الرئيسية / أخبار / دولي / القمر الصناعي “بيام”: رسالة إيرانية الى قوى الاستكبار الأمريكي-الصهيوني

القمر الصناعي “بيام”: رسالة إيرانية الى قوى الاستكبار الأمريكي-الصهيوني

أطلقت الجمهورية الاسلامية الإيرانية القمر الاصطناعي المحلي الصنع “بيام” فجر أمس وأصبحت الدولة الحادية عشرة التي تمتلك هذه التقنية على مستوى العالم.

ذكرت صحفة “تشرين” السورية في تقرير ان “قمر (بيام) يعني الرسالة باللغة العربية اختار له الإيرانيون هذا الاسم ليوصلوا رسالة الجمهورية الإسلامية إلى قوى الاستكبار العالمي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية بأن الحظر الأمريكي هو أعجز من أن يقيد قدرات إيران العلمية والعسكرية التي اجتازت الأرض ووصلت إلى الفضاء”.

واضاف انه “كالصاعقة رسالة إيران صعدت بنجاح إلى الفضاء الخارجي ونزلت على مسمع آذان الاحتلال الصهيوني الذي لم يستطع إخفاء مخاوفه، فأعلن على لسان رئيس وزرائه بنيامين نتنياهو أن إطلاق القمر الصناعي الإيراني خطوة أولى نحو تجارب صاروخية، زاعماً أن طهران تستغل موضوع القمر للتستر على نيتها الحقيقية بتطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات”.

وتستعد طهران لإطلاق قمر صناعي إيراني جديد إلى الفضاء في وقت لاحق أطلقت عليه اسم “دوستي” أو الصداقة باللغة العربية، ليكون بذلك رسالة سلام أخرى لدول الجوار ترسلها إيران إلى الفضاء للمرة الثانية على التوالي خلال الحظر الأمريكي الظالم الذي فرضته إدارة ترامب بعد انسحابها من الاتفاق النووي”، بحسب تقرير الصحيفة. 

 

شاهد أيضاً

انفجار جديد في عاصمة سريلانكا وحصيلة الضحايا ترتفع ل360 شخصا

نفذت قوات الجيش في سريلانكا “تفجيرا تحت السيطرة”، لتفكيك عبوة ناسفة قرب صالة سينما سافوي …

اترك تعليقاً