الرئيسية / أخبار / دولي / لرفضها مشاركة رياضيين صهاينة: سحب استضافة بطولة عالمية من ماليزيا

لرفضها مشاركة رياضيين صهاينة: سحب استضافة بطولة عالمية من ماليزيا

شدّد وزير الشباب الماليزي سيد صديق سيد عبد الرحمن أن بلاده لن تساوم على قرارها منع رياضيين إسرائيليين من المشاركة بأي بطولات رياضية تقام على أراضيها وذلك جراء سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني.

ونقلت “أ ف ب” عن عبدالرحمن قوله اليوم: ماليزيا تبقي قرارها القائم على الإنسانية والتعاطف مع مأساة الشعب الفلسطيني ولن نساوم، مشيراً إلى أن سلطات الكيان الإسرائيلي تقوم بقتل وبتر أعضاء وتعذيب الفلسطينيين.

وكان رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد جدد في الـ 11 من الشهر الماضي رفض بلاده مشاركة رياضيين من كيان الاحتلال الإسرائيلي في بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019 التي ستقام في ولاية ساراواك الماليزية اعتباراً من الـ 29 من جويلية وحتى الـ 4 من أوت المقبلين.

وعلى خلفية هذا الرفض الماليزي قررت اللجنة الأولمبية الدولية لذوي الحاجات الخاصة في وقت سابق اليوم حرمان ماليزيا من استضافة البطولة.

وكانت ماليزيا منعت رياضيين إسرائيليين من المشاركة في فعاليات رياضية، ففي عام 2015 رفضت منح تأشيرة دخول لمتزلجتين إسرائيليتين للمشاركة بمسابقة في مدينة لانغكاوي، كما رفضت العام الماضي استضافة مؤتمر للاتحاد الدولي لكرة القدم بسبب مشاركة وفد يمثل كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

شاهد أيضاً

عبد اللطيف العلوي: الحديث عن ترشيح الصافي سعيد لرئاسة الحكومة”نوع من تهريج”

 اكد النائب المنتخب عن ائتلاف الكرامة عبد اللطيف العلوي اليوم الاربعاء 16 اكتوبر 2019 انه …

اترك تعليقاً