الرئيسية / اسلاميات / ثقافة الوحدة / شيخ الأزهر يعرب عن رغبته زيارة النجف الأشرف

شيخ الأزهر يعرب عن رغبته زيارة النجف الأشرف

أعرب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، الأحد، عن رغبته بزيارة مدينة “النجف الأشرف” في العراق، حسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي.
والأزهر هو أحد أبرز رموز المذهب السُني، فيما يوجد في النجف مقر المرجع الشيعي الأعلى بالعراق، علي السيستاني، إضافة إلى مراقد أئمة ومرجعيات شيعية.
وخلال لقاء جمع الطيب وعبد المهدي في القاهرة، أشاد الأخير بـ”روح الاعتدال والوسطية لعلماء الدين الأفاضل من مختلف الطوائف”.
وأضاف أن “العراق يسير على الطريق الصحيح، رغم كل الصعوبات التي تواجهه، واستطاع بوحدة شعبه دحر عصابة داعش الإرهابية، وكان للمرجعية الدينية الدور الكبير في الوحدة الوطنية وحفظ السلم الأهلي”، وفقا للبيان.
وتابع أن “الحكومة العراقية تعمل على تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب العراقي، وإقامة علاقات مع جميع الدول العربية ودول الجوار، ومحاربة الفقر والجهل والتخلف، وتحقيق النهوض الاقتصادي والإعمار الذي يتطلع إليه جميع العراقيين”.
وذكر البيان العراقي أن شيخ الأزهر أعرب عن “رغبته بزيارة العراق ومدينة النجف الأشرف، وعن سروره للتطور الذي يشهده العراق، ووحدة شعبه وانتصاره على الإرهاب”.
وأردف الطيب بقوله إن “الروابط القوية تستدعي توحيد دولنا وشعوبنا وتجاوز كل الخلافات وإحراز تقدم لصالح الشعوب المسلمة والبشرية جمعاء”.
روسيا اليوم

 

شاهد أيضاً

الحج الإبراهيمي المحمديّ في فكر الإمام الخميني بقلم: محمد الرصافي المقداد

من مزايا قيادة الإمام الخميني الثورة الاسلامية العظيمة وفضائلها على إيران والأمّة الاسلامية، كسرها لعرش …