الرئيسية / أخبار / عربي ودولي / الجيش اليمني يؤكّد استعداده لاستهداف دول العدوان بشكل “أوسع وأعمق”

الجيش اليمني يؤكّد استعداده لاستهداف دول العدوان بشكل “أوسع وأعمق”

شدّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى السريع ،الثلاثاء، ان القوات اليمنية جاهزة لتنفيذ عمليات نوعية أخرى أوسع وأكبر داخل دول العدوان.

وذكر العميد سريع في بيان: “إننا قادرون على شن عمليات أوسع وأكبر في عمق دول العدوان”، لافتا الى ان “القوات المسلحة اليمنية جاهزة بكل صنوفها لتنفيذ عمليات نوعية أخرى أوسع وأكبر داخل دول العدوان”.

وبيّن ان “القوات المسلحة اليمنية ستشن هجمات أخرى حال استمرار العدوان”، مشيرا الى ان “أنبوب النفط الذي استهدفته الطائرات المسيرة يضخ 3 ملايين برميل نفط يوميا”.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اعترف الثلاثاء، بتعرض محطتي الضخّ البترولية التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض لهجوم بطائرات مسيرة.

وقال الفالح أنه “ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء التاسع من شهر رمضان المبارك 1440هـ الموافق 14 ماي 2019، تعرضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق — غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات “درون” بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8″.

وتابع أن “الهجوم استهدف خط الأنابيب الرابط بين المنطقة الشرقية وينبع”، مؤكدا أن “أرامكو السعودية قامت بإيقاف الضخ في خط الأنابيب”.

الى ذلك أشار الخبير بالشؤون الإستراتيجية والعسكرية العميد ركن أمين حطيط ، أن العمليات النوعية اليمنية غيرت شكل المنطقة.

وذكر حطيط إن “ما قامت به اليوم القوى الوطنية اليمنية يشكل قفزة نوعية للقدرات الدفاعية لديهم ضد دول العدوان، فاللجوء للعمليات النوعية من شأنه أن يؤثر عمليا على المشهد في المنطقة خاصة بعد بلوغ القوى اليمنية مستوى عاليا من امتلاك السلاح وتشغيله”.

وأضاف إن “الطابع العام للمواجهة قد تغير وانتقل من الميدان اليمني إلى الميدان الإقليمي ما يلقي الرعب في صفوف العدوان ومشغليه”، مشيرا إلى ان “السؤال المهم اليوم هو أنه كيف لم تتمكن السعودية بكل إجراءاتها من إن تمنع اليمن من الاستمرار في حربه الدفاعية وامتلاك وتطوير الأسلحة وتوسيع نطاق أهدافه؟

واعتبر إن “الحرب في اليمن اليوم باتت حربا عبثية ميؤوس منها وكلما ازدادت السعودية عدوانا كلما ازدادت غرقا في رمال اليمن”.

 

شاهد أيضاً

سلاح الجو اليمني يحيّد مطار جيزان ووحدة القناصة تقضي على 180 جنديا ومرتزقا للعدوان السعودي

شنَّ سلاح الجو اليمني المسير صباح اليوم هجوماً بطائرة ”قاصف 2K ” مستهدفاً مرابض الطائرات …