الرئيسية / ثقافة ومجتمع / أنشطة ومتابعات / مهرجان جديرة للأدب الشعبي والتراث بالمكنين في دورته 20

مهرجان جديرة للأدب الشعبي والتراث بالمكنين في دورته 20

 

تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافيةبالمنستير تنطلق الدورة 20 من مهرجان جديرة للادب الشعبي و التراث بمدينة المكنين من 19 الى 23 جوان 2019 بمسرح الهواء الطلق بالمكنين بدعم من بلدية المكنين.
برنامج هذه الدورة ثري و متنوع و متجدد فقد اختارت هيئة المهرجان برئاسة الدكتور توفيق بوقرة ان تنطلق يوم 19جوان بعروض فرجوية و فلكلورية من خلال كرنفال للتراث الشعبي من أمام دار الشباب في حدود الرابعة مساء بمشاركة ” اباردية ” و “ادبة” و “خيالة ” علاوة على مظاهر الاحتفالية بالتراث و الموروث الشعبي بالجهة مع المراوحة الشعرية بمشاركة الشعراء احمد حسيون وعلي بالأزرق و مبروك عبد المولى ونجيب الذيبي والفاهم سعيد والشاعرة فاطمة المتهني.
التي كانت تعرف بدار الطابع
اما اليوم الثاني و الثالث سهرتين الادب الشعبي مع اعلام الملحون بالجهة و سهرة الادب الشعبي بساحة 5سبتمبر بالمكنين
الساعة 16 اليوم الرابع من المهرجان سيتضمن و لأول مرة معرض للحرفيات سيحتضنه مسرح الهواء الطلق على الساعة الرابعة مساء و سيشارك فيه عدد كبير من الحرفيات الجهة مع سهرة اللباس التقليدي تحت شعار الوفاء لتراث بلادي على الساعة التاسعة ليلا.
اما اليوم الخامس سيتواصل معرض الحرفيات وااسيختتم مهرجان جديرة للادب الشعبي و التراث بالمكنين في دورته 20 بعرض فني ضخم ” في القلب جريدة 2 ” على الساعة العاشرة ليلا بمسرح الهواء الطلق و سيشارك اكثر من 50 عنصر من الوجوه الفنية المعروفة بالجهة .

 

شاهد أيضاً

مهرجان سلقطة: تأجيل عرض الزيارة إلى أجل غير مسمى بسبب ”الكهرباء”

تم تأجيل عرض الزيارة لسامي اللجمي المبرمج ليلة البارحة في مهرجان قصور الساف سلقطة، ”إلى أجل غير مسمّى”، …