الرئيسية / ثقافة ومجتمع / أنشطة ومتابعات / فعاليات ثقافية بيوم الموسيقى العالمي تجوب شوارع تونس

فعاليات ثقافية بيوم الموسيقى العالمي تجوب شوارع تونس

 

قالت مستشار وزير الثقافة التونسي للإعلام والاتصال، سيماء المزوغي، أن سياسة تونس، مدن الفنون، تهدف إلى امتلاك المواطن التونسي فرصة التواجد بالفضاء والميادين العامة، وأن أحسن طريقة لذلك هو من خلال الفن، مردفةً أنه فى عيد الموسيقى بتونس أقيمت أكثر من ١٧٩ تظاهرة شبابية فنية امتدت من أقصى جنوب تونس لأقصى شمالها.

وأضافت المزوغي، خلال لقائها ببرنامج يوم جديد الذي يذاع على قناة الغد، أن البرنامج يريد أن يخرج الفضاء العام من كلاسيكيته وذكوريته من جهة، ومن الجهة الأخرى يقوم على دعم الجمعيات الثقافية، والمبادرات الفردية في مختلف ولايات الجمهورية، موضحةً أن البرنامج اهتم بمراكز الدمج الاجتماعي والشجون حيث شمل عروض فنية وثقافية هناك، وذلك إيمانًا من الدولة شعار بالثقافة نحارب التطرف والإرهاب وأنه لا يوجد آلية لمواجهة الإرهاب أقوى من الثقافة والفكر.

وأوضحت المازوغي أن المبادرة قامت بها وزارة الثقافة بالاشتراك مع جمعيات المجتمع المدني، والفاعلين الثقافيين بتونس، متابعة أن دور الوزارة كان بالدعم المادي للبرنامج وبتنسيق الفعاليات في الولايات من خلال الهيئة المندوبية الجهوية لشئون الثقافية بكل ولاية.

يذكر أن البرنامج الوطني “تونس مدن الفنون” وبمناسبة عيد الموسيقى انطلقت العديد من العروض الفنية و التظاهرات الموسيقية بشوارع تونس يوم الجمعة، تحت إشراف وزارة الشئون الثقافية.

ح ب نيوز

شاهد أيضاً

مهرجان سلقطة: تأجيل عرض الزيارة إلى أجل غير مسمى بسبب ”الكهرباء”

تم تأجيل عرض الزيارة لسامي اللجمي المبرمج ليلة البارحة في مهرجان قصور الساف سلقطة، ”إلى أجل غير مسمّى”، …