الرئيسية / ثقافة ومجتمع / أنشطة ومتابعات / انطلاق مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي..تظاهرة صيفية مميزة ووجهة سياحية بحرية

انطلاق مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي..تظاهرة صيفية مميزة ووجهة سياحية بحرية

انطلقت فعاليات مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي  امس الخميس غرة اوت 2019 ، وستتواصل الفعاليات أيام الجمعة 02 أوت والأحد 04 أوت 2019.

ويمتد المهرجان طيلة أربعة أيام في برنامج حافل بالأنشطة الفنية والثقافية المفتوحة للعموم مجانا..
وكانت البداية مع تدشين نقطة بيع السمك من المنتج إلى المستهلك التي تم تركيزها على امتداد ايام المهرجان والتي توفر السمك للمواطنين بأسعار مدروسة بإشراف وزير الفلاحة والصيد البحري سمير الطيب.
وتم تنظيم خرجة بحرية علمية بالباخرة “حنبعل” للتعريف بالمخزون البحري وندوة علمية بالباخرة بإشراف المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار وبحضور وزير الفلاحة حول موضوع “التغيرات المناخية والفصائل الدخيلة”.
كما تم استعراض الالواح الشرعية لنادي الرياضة البحرية بخير الدين وتقديم عرض ماجورات قصر هلال….بالاضافة الى افتتاح معرض لحرفي الصناعات التقليدية للتعريف بالمنتوج التونسي تحت إشراف وزير السياحة روني الطرابلسي، كما شهد شارع روزفالت تنشيط ثقافي وحركية كبيرة وسط حضور المواطنين والزائرين.
واختتمت سهرة اليوم الأول من فعاليات مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي بعرض فني للفنانة نوال غشام بفضاء الكراكة.
وأكد وزير السياحة روني الطرابلسي في تصريح اعلامي خلال افتتاح فعاليات مهرجان عيد الحوت بحلق الوادي دعم الوزارة للمهرجان لانجاحه والزيادة في عدد أيام المهرجان اعتبارا لأهمية مدينة حلق الوادي السياحية وقربها من العاصمة ورمزيتها التاريخية حيث انها تشبه جزيرة جربة في التسامح والتعايش..وفق تعبيره.
وشدد الوزير على أهمية المهرجان بمدينة حلق الوادي الثقافية والسياحية والاقتصادية والسعي إلى أن يكون على مدى الاسبوع في الدورات القادمة لما للمنطقة من رمزية تاريخية والتعايش بين الديانات وثقافية من خلال فضاء الكراكة الثقافي العريق واقتصادية حيث تم افتتاح معرض للصناعات التقليدية.
وأضاف الوزير أن المهرجان يضفي حركية تجارية واقتصادية كبيرة على المدينة وسط حضور عدد كبير من المواطنين والزائرين …والسياح.
وتعيش مدينة حلق الوادي على امتداد هذه الفترة على وقع مهرجان عيد الحوت في دورته الرابعة تحت شعار “مدينة حلق الوادي: مدينة الثقافة … مدينة السياحة … مدينة التعايش والتسامح”.
وكان السيد منصف الشاوش رئيس الهيئة المديرة، أكد ان برنامج هذه الدورة سيشهد عديد المفجات والعروض المهمة والمتنوعة والتظاهرات البحرية السياحية الثقافية الاستعراضية..
واضاف ان المهرجان تمتع بدعم من وزارة الثّقافة والمحافظة على التّراث مع دعم وزارة السياحة ووزارة الفلاحة هذه السنة اعتبارا لاهمية المهرجان ودوره الاساسي في تنشيط الحركة الاقتصاديّة والسياحية والثقافية.
وتتواصل فعاليات المهرجان حيث سيتم في اليوم الثاني تدشين خط نقل يربط بين العوينة وحلق الوادي بالتعاون مع شركة نقل تونس « TRANSTU » تحت اشراف السيد وزيرالنقل، ثم سهرة مع الاركسترا السمفوني بمدارج Amphithéâtre فضاء الكراكة بقيادة محمد سلامة، ليكون الاختتام مع عرض حضرة “أولاد العزوزية” بقيادة محمد فريد بفضاء الكراكة.
ويمثل المهرجان مناسبة لعرض تظاهرات ثقافية واقتصادية وموعد سنوي للزوار والتجار لمشاهدة عروض متنوعة بشارع روزفلت انسجاما مع العرض التسويقي التجاري والاستهلاكي لأشهر أطباق الأسماك بمختلف أنواعها.
ويهدف المهرجان الى إبراز خصائص مدينة حلق الوادي الحضارية والتاريخية والطبيعية والسياحية، ويسعى القائمون عليه ليكون مهرجانا دوليا، ويجعل من مدينة حلق الوادي وجهة عديد الجاليات الأجنبية لما عُرفت به من فضائل التعايش السلمي والتآلف الاجتماعي..
ويقام عيد الحوت كتظاهرة صيفية مميزة لمدينة حلق الوادي حيث نصبت بشارع روزفلت، الشريان الرئيسي بالمدينة مئات الموائد لتقديم وجبات السمك المشوي وخاصة من نوعي “القاروص” و”الورقة”.
وتسعى مدينة حلق الوادي إلى مزيد الترويج لنفسها كوجهة بحرية مميزة جنوب البحر الابيض المتوسط.
ويشارك اكثر من 70 مطعم في المهرجان لتقديم وجبات وأطباق بأسعار مدروسة للزائرين.

شاهد أيضاً

سمير ديلو مديرا للحملة الانتخابية لعبد الفتاح مورو

أكدت حركة النهضة أنه تقرر خلال جلسة المكتب التنفيذي المنعقدة البارحة الجمعة 23 اوت 2019 …