الرئيسية / زوايا نظر / منبر حر / لقاءات / زهير المغزاوي: الحركة منفتحة على الحوار مع كل التيارات التي أفرزتها الانتخابات التشريعية

زهير المغزاوي: الحركة منفتحة على الحوار مع كل التيارات التي أفرزتها الانتخابات التشريعية

قال الامين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي ، اليوم الثلاثاء 8 اكتوبر 2019 ، ان الحركة حققت نتائج طيبة في الانتخابات التشريعية وأنها “امام مسؤولية كبيرة خاصة في ظل الاوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد اليوم” .

وأشار المغزاوي في تصريح لـموقع ”المحور العربي ”، إلى أن الحركة أمام تحديات هامة تتمحور أساسا حول الدفاع على الشعب التونسي في ثلاث نقاط أساسية، وهي البطالة والمناطق الداخلية المهمشة وسيادة القرار الوطني”، مضيفا، أن ” الحركة ستجتمع وتقرر ما تراه صالح”، لافتا إلى أنها “ستكون  وفية للشعارات التي رفعتها في الحملة الانتخابية”.

وأكد المغزاوي، أن تموقع حركة الشعب في المشهد الذي تشكل اثر الانتخابات مسؤولية كبيرة وأن هياكل الحزب ستجتمع قريبا لتحديد موقعها في البرلمان،مبينا ان تحديد الموقع سيكون على “ضوء مصلحة البلاد وعلى ضوء الامانة التي وضعت بين ايديهم “.

 

وقال زهير المغزاوي،” أن المشهد السياسي اليوم مشهد صعبة، خاصة أن النتائج الأولية طرحت فوز حركة النهضة من جهة ونعتبرها حركة مسؤولة عن ما آلت إليه البلاد في 8 سنوات الأخيرة من تفقير للشعب وتفريط في السيادة الوطنية و مسؤولة أيضا على الاغتيالات السياسة، ومن جهة أخرى نجد فوز حزب قلب تونس وهو حزب تحوم حوله شبهات وعديد نقاط الاستفهام، وبالتالي نحن أمام مسؤولية هامة.

وفي ما يتعلق بالتحالفات داخل البرلمان قال المغزاوي أن الحركة منفتحة على الحوار مع كل التيارات التي أفرزتها الانتخابات التشريعية، ولكن في ظل برامج تخدم مصلحة البلاد لا غير، وفق تعبيره.

 

شاهد أيضاً

لبنان حالة فوق العادة …بقلم محمد فؤاد زيد الكيلاني

بعد فشل الربيع العربي في سوريا والانتصار السوري على الإرهاب والإرهابيين وإفشال صفقة القرن، حاول …