Search

إيران تعلن اعتقال “رؤوس الفتنة ومثيري الشغب” وتطلق غدا مناورات جوية

أعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، اليوم الخميس، ان قواته اعتقلت رؤوس الفتنة المحرضين على اعمال الشغب.

وقال العميد شريف أن “العدو” وبعد فشله في فرض الحظر والضغوط الاقتصادية ضد الشعب الايراني لجا الى اثارة الشغب الا انه مني بالهزيمة امام ارادة هذا الشعب الواعي، فيما أفصح عن اعتقال “رؤوس الفتنة المحرضين” على اعمال الشغب.

وأضاف ان “الشعب الايراني الواعي وبعد سماعه تصريحات قائد الثورة الاسلامية عزل صفوفه عن مثيري الشغب ما ادى الى افشال مخططات الاعداء الرامية الى الاخلال بالأمن والنظام العام وجرى اعتقال رؤوس المحرضين على اثارة الشعب والفوضى في البلاد”.

وأردف ان “الاحداث التي حصلت في بعض مدن البلاد بذريعة ارتفاع اسعار البنزين، تمت السيطرة عليها فيما بين 24 الى 72 ساعة بجهود قوات الشرطة والقوات الامنية والقوات المسلحة، واعتقال رؤوس الفتنة المحرضين على اعمال الشغب والفوضى”.

الى ذلك، كشف القائد العام للجيش الايراني اللواء عبد الرحيم موسوي، الخميس، عن انطلاق مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 98” في إيران لاختبار مرونة قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني غدا الجمعة.

واكد اللواء موسوي خلال زيارته التفقدية لمنطقة المناورات على “اهمية المناورات في الظروف التي تمر بها البلاد.

وبين ان “هذه المناورات تهدف لاستعراض جهوزية وحدات الدفاع الجوي واستمرارها والتي ستعتمد هذه المرة اسلوب الدفاع اثناء الحركة ومعالجة الاهداف الغريبة في الحروب الالكترونية والتعرف على الاهداف الجوية للعدو لتقوم بتدميرها فيما تعتمد المناورات تدريبا لمنظومات القيادة والسيطرة على الدفاع الجوي في ظروف غريبة”.