Search

( من 6 إلى 11 ديسمبر) المهرجان الدولي للسينما بتوزر في دورته الثانية : “عرس ثقافي يحتضن الابداع السينمائي”

عقدت لهيئة المنظمة للمهرجان الدولي للسينما بتوزر ندوة صحفية بمدينة الثقافة بتونس العاصمة قدمت فيها ملامح برنامج الدورة الثانية للمهرجان التي ستلتئم بتوزر من 6 الى 11 ديسمبر 2019، بالتعاون مع جمعية أصدقاء الجريد. وتعتبر هذه التظاهرة فرصة للتعرف الإطار الفسيح والشيق لاحتضان السينما والسينمائيين، وكذلك الوقوف على الامكانيات الطبيعية الوافرة لاستقبال وإنتاج السينما، على غرار ما كانت فيه سابقا قبلة مميزة لعدة أفلام عالمية صناعة وتصويرا، على ربوعها الرائعة، وقد ركزت الهيئة المنظمة على إعادة اشعاعها وتوفير الظروف المواتية لعودة الإنتاج السينمائي المحلي وخاصة العالمي بتوزر بسعيها لاستقبال رجالات وشخصيات فاعلة في السينما من مخرجين ونجوم التمثيل وشخصيات مهتمة بعالم الفن السابع.

ويعتبر المهرجان أيضا فرصة لاكتشاف الجهة وجماها والتعريف بها كقبلة سياحية لما يتوفر بها من مخزون طبيعي وما تكتنزه الصحراء بسحرها الخلاب وما تعطيه للقادم اليها من الهام وملكة ابداع ومتعة.

ستتميز هذه الدورة باقترابها اكثر من محيطها وتشريك مناطق الجنوب الغربي في العرس الثقافي ببرنامج عروض أفلام سينمائية لفائدة المتساكنين والشبان بالمجان، وسيتم عرض 30 فيلما في اطار البرنامج الرسمي للمسابقات في الأفلام الطويلة والقصيرة والوثائقية والخيالية، تتنافس 8 أفلام منها على جائزة “العقرب الذهبي” للمهرجان.