Search

معطلون عن العمل يطالبون قيس سعيّد ببعث صندوق البطالة في باجة

طالب عدد من المعطلين عن العمل على هامش وقفة احتجاجية نفذوها اليوم الاثنين 13 جانفي 2020 امام مقر ولاية باجة رئيس الجمهورية ببعث صندوق للتأمين على البطالة يحمل اسم ”الشعب يريد” وهو الشعار الذي رفعه سعيّد خلال حملته الانتخابية.

المحتجون اعتبروا أن هذا الصندوق يمثل “مقترحا للشباب وحلا نابعا منهم كجزء من الحل وليس من المشكل”. وللغرض تم تحرير عريضة أمضى عليها 134 معطلا عن العمل من الولاية،

منال الرزقي ومكرم الدجبي منسقا المبادرة بباجة أفادا في تصريح صحفي أن هذه الوقفة تعتبر “لفت انتباه لفتح باب النقاش حول هذه المبادرة التي من شانها ان تكون حلا غير مكلف للدولة” وان تعوّض الآليات القديمة التي وصفاها ب”الاستهلاكية” وبـ”المسكنات الظرفية لمعضلة البطالة”.

مؤكدين بأن العريضة سيتم إيداعها لاحقا بمكتب الضبط لرئاسة الجمهورية، وينتظر المعطلون دعوة رئيس الجمهورية للحوار بهذا الخصوص، مشيرين الى ان المحتجين سيواصلون تحركاتهم السلمية قصد إيصال صوتهم لرئيس الجمهورية وفتح باب النقاش حول هذا الصندوق.

هذا الصندوق “يعتمد على مساهمات مختلفة فى تمويله وخاصة من الخواص، ويختص بتوفير قاعدة بيانات للعاطلين ولفرص التكوين والتشغيل وتوزيعها حسب الاختصاص والمؤهلات، كما يمكن ان يوفر منحة بطالة للعاطلين، ويضم فى عضويته عددا من العاطلين بما يضمن شفافية فى التسيير