“أنا يقظ” تكشف تواصل عدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح ضد كورونا

كشفت منظمة “أنا يقظ” اليوم السبت، تواصل عدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح ضد كورونا وتسخير 100 ألف جرعة لتلقيح القوات العسكرية والأمنية دون اعتبار للترتيب المحدد بالإستراتيجية الوطنية، وفق ما ورد في بيان لها .
وأشارت الى عدم استدعاء الأشخاص ذوي الأحقيّة وأصحاب الأمراض المزمنة المعرضين أكثر للإصابة بالفيروس وما له من انعكاسات سلبية وخطيرة عليهم.

ولفتت الى أن العديد من الأشخاص المنتمين للفئة ذات الأولوية الأولى والبالغين من العمر أكثر من 75 سنة بالإضافة إلى معاناتهم من أمراض مزمنة لم يتم استدعاؤهم لتلقي التلقيح على الرغم من تسجيلهم في المنظومة منذ أشهر مضيفة أن عديد التشكيات وردت حول عدم تمكن المواطنين من الاتصال بالرقم الأخضر 80102021 الموضوع على ذمتهم للاستفسار على موقع Evax.tn.

ودعت المنظمة وزارة الصحة الى التثبت من نجاعة منظومة التلقيح والتفاعل ايجابيا مع تشكيات وتساؤلات المواطنين وتسخير مجهودات مختلف الوزارات في تنفيذ ومتابعة ذلك و إعلام المواطنين بتطورات عملية التلقيح من حيث الفئات ذات الأولوية و مزيد تكريس الشفافية واحترام مبدأ الأولويّة تعزيزاً لثقة المواطنين في عملية التسجيل والتلقيح.

جدير بالذكر أن العدد الجملي لمن تلقوا لقاح كورونا في تونس 293073 شخصا من بينهم 57096 شخصا تلقوا جرعتين من اللقاح و ذلك الى غاية يوم أمس الجمعة 23 أفريل 2021

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه