الرئيسية / آخر الأخبار / إثر مقتل رجل أسود على يد الشرطة… احتجاجات وشغب بأمريكا..

إثر مقتل رجل أسود على يد الشرطة… احتجاجات وشغب بأمريكا..

دارت اشتباكات بين محتجين وشرطة مكافحة الشغب، الأربعاء 27 ماي 2020، في مدينة منيابوليس الأمريكية على خلفية مقتل رجل أمريكي أسود أثناء اعتقاله على يد الشرطة، إذ أطلقت عناصر الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لليلة الثانية على التوالي، فيما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي يحققان في القضية.

الرئيس الأمريكي قال في تغريدة على حسابه في تويتر، الأربعاء 27 ماي 2020، إن “مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل يجريان بالفعل، بطلب مني، تحقيقاً في وفاة جورج فلويد المؤسفة جداً والمأساوية في منيابوليس”.

مضيفاً: “طلبت الإسراع بهذا التحقيق، وأنا ممتن جداً لكل ما بذلته سلطات إنفاذ القانون المحلية من جهد”.

كما قدم الرئيس تعازيه لعائلة الضحية قائلاً: “عزائي لأسرة جورج وأصدقائه. العدالة ستتحقق”.

 فيما بدأت الاحتجاجات الغاضبة والتي صاحبتها عمليات سلب ونهب، بعد ساعات من مطالبة رئيس البلدية جيكوب فراي الادعاء بتوجيه اتهامات جنائية ضد ضابط الشرطة الأبيض الذي ظهر بالفيديو.

مئات من المحتجين، كثيرون منهم كانوا يغطون وجوههم، انتشروا عبر الشوارع المحيطة بمركز شرطة الحي الثالث بالمدينة في ساعة متأخرة أمس الأربعاء في منطقة تقع على بعد حوالي نصف ميل من المكان الذي اعتُقل فيه فلويد.

يأتي هذا بعد أن انتشر تسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي‬ ‭ ‬يظهر حادثة مقتل جورج فلويد (46 عاماً) والذي بدا في الفيديو وهو ملقى على بطنه على الأرض موثق اليدين يحاول التقاط أنفاسه ويطلب المساعدة مكرراً: “لا أستطيع التنفس”، إلا أن الشرطة لم تكترث له ما أدى إلى مقتله.

فلويد، الذي قيل إن الشرطة كانت تشتبه في محاولته استخدام أوراق بنكنوت مزيفة بأحد المطاعم، توفي في المستشفى في تلك الليلة.

كما تم فصل الضابط وثلاثة آخرين شاركوا في اعتقال فلويد، في حين فتح مكتب التحقيقات الاتحادي يوم الثلاثاء تحقيقاً في الواقعة.

شاهد أيضاً

البرلمان الليبي يقرّر مراجعة اتفاقيات فايز السراج مع تركيا فترة حكومة الوفاق

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، طلال الميهوب، إنه سيتم تشكيل لجنة …