إيران: منظمة التعبئة الشعبية تشارك بـ55 ألف مركز مقاومة في حملة الفحص عن كورونا

اعلن قائد منظمة التعبئة الشعبية الايرانية العميد غلام رضا سليماني ، ان 55 ألف مركز مقاومة في جميع انحاء البلاد ستشارك في حملة الفحص العام لمكافحة جائحة كورونا.

وقال العميد سليماني في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس التعبئة الشعبية: سجلت التعبئة ارقاما قياسية جيدة جدا خلال مكافحة كورونا وفحصت اكثر من 70 مليون شخص باشراف وزارة الصحة، أو في مجال إنتاج الكمامات، حيث كانت هناك مشاكل في الأيام الأولى، وحلت التعبئة هذه المشكلة بإنتاج أكثر من 17 مليون كمامة يوميا في ورش عمل مختلفة في البلاد.

ولفت العميد سليماني الى المساعدات الاغاثية خلال فترة تفشي كورونا، وقال: في المراحل الأربع لحركة المعونة المؤمنة تم توزيع أكثر من 10 ملايين و 150 ألف حزمة معيشية وأكثر من 23 مليون وجبة طعام ساخنة و14 ألف طقم تجهيزات منزلية للازواج الشباب وأكثر من 5 ملايين و 336 ألف حزمة صحية.

وتابع رئيس منظمة التعبئة قائلا: استمرارا لهذه الحركة سيتم يوم 25 نوفمبر الجاري اهداء 30 ألف طقم للازواج الشباب، وايضا 500 ألف حزمة معيشية الى المحتاجين مع احترام كرامة الاشخاص.

وتطرق إلى بدء خطة تعبئة جديدة لمكافحة كورونا، وقال: تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ الخطة التكميلية لمكافحة كورونا تحت إشراف وزارة الصحة، وأهم ما يميزها بانها تتمحور في الاحياء السكنية، وستنتشر المجموعات في الأحياء بدعم من 55 ألف قاعدة مقاومة، وتحديد وفحص المرضى في جميع المراحل.

واشار العميد سليماني الى أن برامج أسبوع التعبئة ستقام بالتوافق التام مع البروتوكولات وسيكون شعارها “التعبئة، خدمة رائدة، بث الأمل”، مضيفا: يجب أن نعزز الجهاد في بث الأمل بين المواطنين، وضعنا جيد، بالطبع لدينا مشاكل يمكن حلها بمساعدة الشعب الإيراني والمسؤولين.

ولفت كذلك الى زيادة المجموعات الجهادية، حيث تم تسجيل اكثر من 42 ألف مجموعة جهادية تابعة لمنظمة التعبئة، مضيفا: هذا العام، خططنا لما مجموعه 10238 مشروعا لازالة الحرمان، انجز منها حتى الآن حوالي 4900 مشروع.

التعليقات متوقفه