Btc roulette

اجتماع سري بين أردوغان وممثلي المنظمات اليهودية بنيويورك

اجتمع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يوم امس الإثنين، مع ممثلي المنظمات اليهودية المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى مجموعة من اليهود القاطنين بمحيط بمدينة نيويورك.

وكالة الأخبار التركية “الأناضول” بينت أن اجتماع الرئيس “أردوغان” مع اليهود عقد بشكل مغلق في فندق يدعى “بينينسولا” في نيويورك، وحضر اللقاء من الجانب التركي كلا من وزيرا المالية “براءت ألبيرق”، ووزير التجارة “روهصار بكجان”، ورئيس دائرة الاتصال في الرئاسة “فخر الدين ألطون”، ومتحدث الرئاسة “ابراهيم قالن”.

إضافة إلى نائبة رئيس حزب العدالة والتنمية “جيغدم قره أصلان”، والنائب في العدالة والتنمية عن ولاية إزمير “بن علي يلدريم”، وأشارت الوكالة أن أردوغان قد وصل إلى مدينة “نيويورك” بهدف المشاركة في أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جهته أشار “المركز الأورشليمي” الإسرائيلي لشؤون الجمهور والدولة الإسرائيلي، في وقت سابق أنه على الرغم من توتر العلاقات التركية- الإسرائيلية، خاصة في فترة ولاية الرئيس “رجب طيب أردوغان” إلا أن العلاقات الاستخباراتية بين البلدين ما تزال قائمة.

ونوه المركز في تقريره، إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي “يسرائيل كاتس”، قد ذكر مؤخرا أن هناك تعاون استخباراتي بين الطرفين، مشيراً إلى ان إسرائيل زودت السلطات التركية بمعلومات استخبارية عن هجمات “إرهابية خطط لها تنظيم “داعش” لتنفيذها في تركيا.

المركز الإسرائيلي، أكد أن إسرائيل قد أطلعت الحكومة التركية على نشاط مكتب حماس في تركيا، الذي يتعلق بالتخطيط للقيام بهجمات إرهابية ضد إسرائيل، على عكس الاتفاق الأمني بين الدولتين، لافتاً إلى أن تركيا رفضت أكثر من مرة سابقا، قبول الطلب الإسرائيلي الخاص بإغلاق مكتب حماس في إسطنبول، باعتباره يشارك في نشاط سياسي فحسب، على ان لا تستهدف تل أبيب نشطاء حماس داخل الأراضي التركية.

 

وكالات

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه