Btc roulette

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يدعو إلى التعجيل بالإعلان عن الترفيع في سعر الحليب

دعا المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، إلى التعجيل بالإعلان الفوري عن الترفيع في سعر الحليب على مستوى الإنتاج على أن لا تقل الزيادة عن 600 مليم في اللتر الواحد.
وطالب على إثر عقده اجتماعه الدوري أمس الاربعاء ، بدعم مكونات الأعلاف خاصة فيتورة الصوجا وحبوب الذرة على التوالي بنسبة 25 بالمائة و35 بالمائة وذلك بهدف الحفاظ على جهاز الإنتاج.
كما دعا المكتب التنفيذي وفق بيان صادر عنه الخميس ، إلى التدخل العاجل لتوفير الحاجيات الضرورية من الأسمدة في مناطق الإنتاج خاصة وأن نسبة التزود في مستويات منخفضة ولم تتعد 35 بالمائة من حاجيات المنتجين.
وشدد على ضرورة الإسراع بإصدار المنشور المتعلق بالمناطق المجاحة وصرف مستحقات الفلاحين المتضررين المنخرطين بصندوق الجوائح الطبيعية.
وطالب بإلغاء قرار تسقيف سعر البطاطا نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج وعدم معاضدة جهود الفلاح لتخزين الصابة وتثمينها عبر برنامج الخزن التعديلي المعمول به سابقا، فضلا عن تفعيل دور المجامع المهنية في كل القطاعات لتكوين مخزونات استراتيجية .
وحمل المكتب التنفيذي، في بيانه، الوزارات المعنية بالقطاع مسؤولية ما آلت إليه أغلب المنظومات الفلاحية من انهيار نتيجة عدم الأعداد والاستعداد الجيد للمواسم الفلاحية ونتيجة قرارات وصفها بأحادية الجانب دون استشارة أهل المهنة وعدم إفراد المنتوجات الفلاحية بإجراءات خصوصية لتيسير نقلها وترويجها والتشجيع على خزنها
ودعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في هذا السياق ، رئيس الدولة ورئيسة الحكومة إلى التدخل العاجل وإنقاذ ما تبقى من القطاع والحفاظ على جهاز الإنتاج من أجل ضمان الأمن الغذائي الوطني.

The post الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يدعو إلى التعجيل بالإعلان عن الترفيع في سعر الحليب first appeared on المصدر تونس.

 

  

​  

​  

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

Generated by Feedzy