التيار الشعبي: “معركة فلسطين هي معركة شعبنا وأمتنا”

بيان: معركة فلسطين هي معركة شعبنا وأمتنا

تونس في 14 ماي 2021

يتابع التيار الشعبي في تونس بإلتزام كامل بدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة كل التطورات في أراضينا المحتلة، خاصة ونحن عشية ذكرى العودة، حيث عجز العدو الصهيوني عن تحقيق أهدافه في القدس والشيخ جراح وغيرهما أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته فبدأ حرب إبادة ضد المدنيين العزل في غزة وغيرها من مدن وقرى فلسطين الثائرة.

وأمام التحول النوعي الكبير الذي تشهده المعركة يهم التيار الشعبي أن يؤكد على:

1- فخره الجلل بالمقاومة ومنجزاتها مجددا الدعوة لكل قوى المقاومة الوطنية الفلسطينية لمزيد التمسك بوحدة عملها ضمن غرفة القيادة المشتركة وتصعيد عملياتها في اطار حرب تحرير شعبية مسلحة طويلة وشاملة حتى هزيمة العدو وانجاز مرحلة متقدمة من التحرير الكامل الذي لن يرضى عنه الشعب الفلسطيني والأمة العربية بديلا.
2- يحيي الجماهير الشعبية المنتفضة في كل مدن وقرى فلسطين وعلى رأسها أبناء شعبنا في الأراضي المحتلة سنة 1948 مناشدا إياها تصعيد الانتفاضة الشعبية وتحويلها إلى ثورة شعبية تلغي كل اتفاقيات التطبيع واتفاقية أوسلو وما ترتب عنها من تنسيق أمني.
3- دعوة الشعب التونسي وقواه الوطنية والسيادية للمشاركة بكثافة في مسيرة يوم السبت بالعاصمة وتعميم التحركات على كامل تراب الجمهورية والعمل على استمرارها.
4- الدعوة لتنظيم وقفات شعبية احتجاجية أمام سفارات الدول الداعمة للعدو الصهيوني وعلى رأسها الامبريالية الأمريكية.
5- دعوة رئاسة الجمهورية التونسية للرد الديبلوماسي على الصلف الأمريكي في مجلس الأمن بتكثيف التحرك في الهيئات الإقليمية والدولية الأخرى ويقترح التيار الشعبي تنظيم مؤتمر دولي في تونس لنصرة الشعب الفلسطيني تحضره كل الدول العربية والإفريقية والإسلامية ودول أمريكا اللاتينية وكل المنظمات والهيئات والشخصيات الداعمة لحفظ الوجود الفلسطيني واحقاق الحق للفلسطينيين.
6- دعوة المجتمع المدني في تونس لهبة شعبية لجمع المساعدات للشعب الفلسطيني.
7- تحية كل أحرار العالم على دعمهم للشعب الفلسطيني ودعوتهم لتصعيد التحركات نصرة للحق والعدل في العالم.

التيار الشعبي

الأمين العام
محمد زهير حمدي

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه