الجزائر تمد ليبيا بالكهرباء عبر الشبكة التونسية

أعلنت شركة الكهرباء والغاز الجزائرية ”سونلغاز، في بيان الخميس 17 جوان 2021، أنها ستبدأ إمداد ليبيا بـ 200 ميغاواط من الكهرباء عبر الشبكة التونسية خلال اليومين القادمين.

وجاء في البيان أن الرئيس التنفيذي لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، زار العاصمة الليبية طرابلس، اليوم، على رأس وفد من كبار الموظفين وفريق من الفنيين من مختلف فروع الشركة، مشيرة إلى أن الزيارة جاءت “لبحث سبل إمداد ليبيا بالكهرباء خلال صائفة 2021”.

والتقى الوفد الجزائري رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء الليبية وئام العبدلي، بمقر وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في ليبيا، وفق البيان.
وقال البيان: “خلال اللقاء أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الجزائرية شاهر بولخراص أنه سيتم الشروع في إمداد ليبيا بـ 180 إلى 200 ميغاواط من الكهرباء عبر الشبكة التونسية في اليومين القادمين”
وقال رئيس الشركة الجزائرية القول إن “تحقيق الربط الكهربائي المباشر بين الجزائر وليبيا قرار تاريخي”، مضيفا: “نحن اليوم في هذا اللقاء التاريخي للتباحث في فحوى الاتفاقية الموقعة بين شركتينا وتنفيذ المرحلة الأولى التي اتفقنا عليها خلال المنتدى الاقتصادي”، وفق ما نقلت عنه وكالة الأناضول.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه