الرئيسية / أخبار / وطني / الدكتور فتحي البطبوط يطلق صيحة فزع: الوضع الصحي بالبلاد أصبح خطيرا

الدكتور فتحي البطبوط يطلق صيحة فزع: الوضع الصحي بالبلاد أصبح خطيرا

أطلق الأستاذ الإستشفائي بمستشفى فطومة بورقيبة في المنستير فتحي بطبوط صيحة فزع إزاء ما آل إليه الوضع الصحي في كامل الجمهورية والذي وصفه بالخطير جدا.

وأكد الدكتور في تصريح لشمش اف ام أن مصابا بفيروس كورونا في المنستير فارق الحياة بسبب عدم توفر آليات إسعافه وإنعاشه، مصرحا في هذا السياق “مصاب توفي خاطر ما لقيناش باش نسعفوه”.

وشدد على أن أي مريض في وضع حرج يجب توفير سرير إنعاش له، داعيا إلى ضرورة توفير المعدات والمستلزمات الطبية اللازمة، مشيرا إلى أن مستشفى فطومة ببورقيبة لم يتسلم أي معدات.

وتابع أن الدولة التونسية لم تقم بأي استعدادات لمجابهة كورونا.

في جانب آخر، سجلت ولاية المنستير يوم أمس 107 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد “الكوفيد 19″، ليرتفع مجموع حالات الإصابة المؤكدة “بالكوفيد 19” إلى 1177 إصابة مؤكدة، حسب حصيلة محيّنة امس إلى غاية الساعة الثامنة مساء، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة، حمودة الببة.

وتوزعت الإصابات الجديدة حسب المعتمديات على النحو التالي: 37 إصابة بالمنستير و18 إصابة بالوردانين و13 إصابة ببنبلة و8 إصابات بقصر هلال، و5 إصابات بالساحلين وإصابتان بجمال، وإصابتان بقصيبة المديوني، وإصابتان بالمكنين، وإصابة واحدة بصيادة لمطة بوحجر، و17 إصابة غير محددة.

وسجلت الجهة حالتي وفاة جديدتين، ليرتفع المجموع إلى 9 وفيات، حسب ذات المصدر. كما سجلت ولاية المنستير 17 حالة تعاف جديدة، ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 124 حالة.

وارتفع عدد الأشخاص الموجودين حاليا في الحجر الصحي الذاتي إلى 3 آلاف و172 شخصا، مقابل 3 آلاف شخص بالأمس، وتراجع عدد الذين في الحجر الصحي الاجباري إلى 66 مقابل 72 شخصا أمس.

وتطور مجموع الذين استكملوا مدّة الحجر الصحي الذاتي والاجباري إلى 11025 شخصا مقابل 10761 شخصا، وفق المدير الجهوي للصحة.

من ناحيته، سجل المركز الوطني لحاملي “الكوفيد 19” بالمنستير، 20 حالة تعاف من مجموع 1582 إصابة مؤكدة استقبلها المركز منذ 2 أفريل 2020، أي أنّ مجموع حالات الشفاء بلغ 1338 حالة تعاف.

 

وات

شاهد أيضاً

قفصة: اصابة راعي أغنام بعد انفجار لغم

تعرض راعي أغنام، من منطقة بوعمران ، الى إصابة بجروح خطيرة إثر إنفجار لغم أرضى، …