Btc roulette

الدورة الثامنة لمهرجان “الحاجوجة” بصفاقس تحت شعار “بابا بحري”

نظمت جمعية مهرجان الحاجوجة ندوة صحفية صباح الأربعاء 15 ديسمبر  2021 في قصر بلدية صفاقس للكشف عن خصوصيات الدورة الثامنة لمهرجان الحاجوجة الذي ستنطلق فعالياته من 25 ديسمبر 2021 وتختتم يوم 16 جانفي 2022 تحت شعار “بابا بحري”.

هذه الدورة التي ستنتظم بعد غياب دام لسنتين بسبب جائحة كورونا عادت بقوة لتؤثث عديد الفقرات والسهرات منها القديمة والتي أصبحت ركنا قارا في المهرجان على غرار سهرة النار ومنها فقرات جديدة جاءت لتلبي تطلعات فئات وأذواق أخرى.

وقد أفاد رئيس الجمعية السيد نور الدين بوقشة أن الدورة الثامنة من المهرجان ستشهد بعدا دوليا بمشاركة مصر وفلسطين وليبيا بعروض فرجوية شيقة إضافة إلى الانفتاح على كامل ولاية صفاقس في ما يخص العروض فلن تجد عروضا في منطقة الشيحية فحسب بل ستستقبل عديد الفضاءات الثقافية المفتوحة والمغلقة بعاصمة الجنوب عديد الفعاليات كفضاء الكازينو، المركب الثقافي محمد الجموسي وكذلك المسرح البلدي الذي سيحتضن عديد السهرات.

هذه الدورة تتميز أيضا بعديد الشراكات التي أضافت للجمعية وللمهرجان كبلدية صفاقس وجامعة صفاقس التي سيكون لها دورا فكريا وتثقيفيا من خلال مشاركة قسم التاريخ بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في تأثيث ندوات فكرية ستخوص في تاريخ الملحمة البحرية التي عاشتها صفاقس وتفسر بعض العادات والتقاليد التي يتداولها متساكنو صفاقس في علاقة بالبحر.

لمزيد المعلومات يمكنكم الاتصال بعضو الجمعية المكلف بالاعلام فرج الوحيشي 21553216

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه