Btc roulette

الدورة الرابعة للمهرجان الدولي “تريتونيس”: في شط الجريد مشهدية أثينا، ندوة فكرية وورشات في خيمة الابداع

تنطلق فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الدولي “تريتونيس” بدقاش يوم 17 مارس لتتواصل الى 20 من نفس الشهر. وسيكون الافتتاح بندوة علمية وطنية محورها “التراث والسياحة اي دور في التنمية المستدامة؟ ” بمشاركة المعهد الوطني للتراث ووزارة السياحة ووزارة البيئة والوكالة الوطنية لحماية المحيط. وتتناول الندوة أهمية التراث وما يشكله على حياة الإنسان والتي تتجسد في العديد من الانشطة من أبرزها النشاط السياحي بعد أن اثبت التراث قيمته كمورد سياحي ،وعلى هذا الأساس ستخصص الندوة لتدارس الطرق المناسبة لاستغلال التراث و تفعيله وابراز القدرات المتوفرة والافاق المستقبلية لإعادة تثمين التراث وجعله قوة محركة للتنمية السياحية المستدامة.

كما سيتم نصب خيمة الإبداع طيلة ايام المهرجان ستؤثث بورشات حية ومعارض وعروض فرجوية على غرار ورشات العزف والغناء و الرسم بالرمال والرسكلة والتحوير و والنقش على خشب النخيل إضافة إلى ورشات مسرح الدمى و المطالعة والسينما والصورة.

في اليوم الثاني يتم تنشيط المدينة بكرنفال تريتونيس بمشاركة 100 عنصرا من مختلف الأنماط الفنية وتجسيد شخصيات تاريخية أسطورية مع عروض تنشيطية للأطفال وعروض فرجوية حية لترويض الزواحف إضافة إلى عرض لفرقة سهر الليالي المصرية. وخصص اليوم الثالث لمواصلة تأثيث خيمة الإبداع وعرض جريديات للعروسي الزبيدي.

ويحتصن شط الجريد بمنطقة الملاحة حفل الاختتام بيوم تنشيطي والرسم بالملح تجسد مجسمات شخصيات تاريخية، قبل أن يتم عرض مشهدية “أثينا” التي تجسد تاريخ بحيرة تريتونيس عبر العصور.

محمد المبروك السلامي

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه