الرئيسية / آخر الأخبار / الصافي سعيد: النهضة لن تُمرّر المحكمة الدستورية التي ستحكمُ ضدّها..

الصافي سعيد: النهضة لن تُمرّر المحكمة الدستورية التي ستحكمُ ضدّها..

قال النائب في البرلمان الصافي سعيد في حوار ببرنامج ” قهوة عربي” الذي يبث على القناة الوطنية ان رئيس الحكومة الياس الفخفاخ مرتاح لمنحه حق اصدار القرارات والمراسيم.
واضاف الصافي سعيد ” الفخفاخ ذاق “المراسيم” ولا اعتقد انه سيتخلى عنها وهنا تكمن المشكلة لاننا سنشهد عودة تدريجية للدكتاتورية المقيتة.
كما اشار الصافي سعيد ان الحكام الحاليين والاحزاب ” عاجبتهم حالة الطوارئ” ولا يريدون المرور الى حالة من الاستقرار مضيفا ” هم مستمتعون بالوضع الحالي”.
واشار الصافي سعيد ان حركة النهضة لا تريد تركيز المحكمة الدستورية لانها ستحكم ضدها ولها.

يذكر أن مدة التفويض الممنوح من قبل البرلمان لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ و المتعلق باصدار مراسيم لمجابهة تداعيات فيروس كورونا انتهت الخميس الماضي بعد انقضاء شهرين على دخوله حيّز النفاذ.

وقد أصدر رئيس الحكومة منذ 14 أفريل 2020 الى تاريخ 10 جوان 2020 – 34 مرسوما يتعلق أغلبها بالميدان المالي والجبائي والاجتماعي ولاسيما ميدان الحقوق والحريات وضيط الجنايات والجنح والمخالفات والعقوبات والاجراءات أمام المحاكم فيما لم يصدر مراسيم متعلقة بالمجال البيئي و التعليمي و الثقافي، وفق احصائيات و معطيات أعلنت عنها منظمة البوصلة.

ووفقا للفصل 2 من قانون التفويض تعرض المراسيم في أجل عشرة أيام من انقضاء المدة المحدّدة على مصادقة مجلس نواب وتخضع هذه المراسيم لنفس اجراءات النظر في المبادرات التشريعية

شاهد أيضاً

نصاف بن علية: ضغوطات القطاع السياحي حالت دون تقصي كورونا للوافدين الى تونس

قالت الناطقة باسم وزارة الصحة ومديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، إن …