الرئيسية / آخر الأخبار / الصين تُعيد فرض الحجر الصحي..
People are wearing face masks inside the Jingshen seafood market which has been closed for business after new coronavirus infections were detected, in Beijing, China, June 12, 2020. REUTERS/Thomas Peter

الصين تُعيد فرض الحجر الصحي..

أعادت الصين فرض الحجر الصحي مجددا على العديد من أحياء العاصمة بكين بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا .
وأفادت تقارير بأن السلطات في العاصمة أغلقت سوقا للمنتجات الزراعية بشكل مؤقت بعد ارتفاع عدد الإصابات المحلية بفيروس كورونا خلال اليومين الماضيين.
وأشارت التقارير إلى أنه تم إغلاق سوق “شينفادي” للجملة في بكين في الساعة الثالثة من صباح اليوم السبت 13 جوان 2020، بحسب التوقيت المحلي، بعد الإعلان أمس الجمعة عن اكتشاف إصابة رجلين بالفيروس يعملان بمركز لأبحاث اللحوم.
وقالت التقارير إنّ الرجلين كانا قد زارا هذه السوق مؤخرا، غير أنه لم يتضح بعد كيف أصيبا بفيروس كورونا، وفق موقع سكاي نيوز نقلا عن وكالة الأنباء رويترز.
ووصف مسؤول في بكين اليوم السبت إحدى مناطق العاصمة الصينية بأنها “في وضع طوارئ الحرب” بعد ارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال تشو جونواي المسؤول بمنطقة فنغتاي خلال إفادة إن اختبارات شملت 517 شخصا بسوق شينفادي الواقع بالمنطقة أظهرت إصابة 45 منهم بالفيروس، مؤكّدا أن بكين ستعلق الأحداث الرياضية والسياحة بين الأقاليم على الفور.
ويشار إلى أن المخاوف تزداد من احتمال ظهور موجة ثانية من وباء كوفيد -19، حتى في دول بدت أنها تمكنت بالفعل من السيطرة عليه.

شاهد أيضاً

البرلمان الليبي يقرّر مراجعة اتفاقيات فايز السراج مع تركيا فترة حكومة الوفاق

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، طلال الميهوب، إنه سيتم تشكيل لجنة …