الرئيسية / آخر الأخبار / الفخفاخ : الوضع حرج جدًا..قد يضطرنا إلى التخفيض في الأجور..

الفخفاخ : الوضع حرج جدًا..قد يضطرنا إلى التخفيض في الأجور..

أكد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ في حوار تلفزي مساء اليوم الأحد 14 جوان 2020 إن وضعية البلاد حرجة جدا ، مشددا على ضرورة إعادة الرشد في عملية التفاوض مع المنظمة الشغيلة في علاقة بوضعية المالية العمومية و إصلاح المؤسسات العمومية و إعادة هيكلتها،مشيرا إلى أن الدولة قد تضطر إلى التخفيض في الاجور إذا ما تواصلت المطلبية المشطة.

كما تعرض رئيس الحكومة للمصالحة فى المجال الاقتصادى واكد ان العدالة الانتقالية لم تنجح فى فض موضوع الفساد المالى الذى سجل قبل قيام الثورة واضاف انه ازاء ما الت اليه الامور فان الوضع لا يمكن ان يتواصل على هذه الحالة وهو ما جعل رئيس الجمهورية يفكر فى مبادرة تشريعية لفض قضية الفساد المالى وبذلك سيكون بامكان الاشخاص اللذين تورطوا فى قضايا فساد مالى من اجراء مصالحة وبذلك يقع فض موضوع المصادرة الذى يقى معلقا الى الان.

وقال الفخفاخ إن “هذه الحكومة حكومة مناضلين”.

وشدد على ضرورة ان تلعب السلطة التنفيذية والسلطة القضائية دورهما ومحاسبة كل خارج عن القانون والقضاء على آفة “الإفلات من العقاب”، وفق تعبيره.

وأشار خلال حواره على إنهم يدعمون  القطب القضائي الإقتصادي والمالي، لافتا النظر إلى ضرورة إعادة الثقة بين المواطن وبينهم من خلال تطبيق القانون بصرامة وعدم الإفلات من العقاب.

شاهد أيضاً

تنظيم حزبي جديد نتاج انصهار حزبين ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة

انصهر “حزب الأمل” و”الحركة الديمقراطية” ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة، ضمن تنظيم حزبي …