المرصد المغربي لمناهضة التطبيع: القدس عاصمة أبدية لفلسطين .. يسقط التطببع

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع
المكتب التنفيذي

*بيان*
*القدس عاصمة أبدية لفلسطين .. يسقط التطببع*

تحل يوم الجمعة الأخيرة من رمضان مناسبة إحياء ذكرى اليوم العالمي للقدس في سياق هبة المقدسيبن بباب العمود وحي الشيخ جراح لمواجهة غطرسة جيش الحرب الصهيوني الإرهابي وشرطته العنصرية وقطعان مستوطنيه ومشاريع التهجير واقتحام المسجد الأقصى تمهيدا للسيطرة عليه وهدمه لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه . كما تأتي هذه المناسبة هذه السنة في سياق التطبيع المخزي للمغرب الرسمي مع العدو الصهيوني، وفي سياق الهرولة والانتقال، في مربع العار، إلى أحط مراحل التطببع؛ *الصهينة* التي دشنها بعض الوزراء وضمنهم وزير الخارجية ناصر بوريطة بزيارته المشؤومة بالأمس إلى وكر الصهيونية العالمية؛ الأيباك !
إن المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وهو يحيي ذكرى يوم القدس العالمي، يؤكد على :
1- إن القضية الفلسطينية بالنسبة للمغاربة قضية مركزية ووطنية شأنها شأن باقي القضايا الوطنية، لها ارتباط بالمغاربة تاريخي وعقائدي، لهم فيها حارة وباب وأوقاف وأهل مضطهدون .
2- إن القدس هي العاصمة الأبدية لفلسطين الحرة؛ كل فلسطين من البحر إلى النهر .. وأن الاحتلال إلى زوال .
3 – إن التطبيع مع العدو الصهيوني لم يخدم القضية الفلسطينية ولا الفلسطنيين بل على العكس من ذالك زاد الكيان الصهيوني وحشية وجرأة على الحقوق الفلسطينية والمقدسات، بمقابل سكوت المطبعين بل رفع وثيرة التطبيع، وفي ذلك مباركة وتزكية لجرائمهم الحالية إضافة لجرائمهم التاريخية.

الرباط في الجمعة 07 مايو 2021

*عن المكتب التنفيذي*
الرئيس : أحمد ويحمان

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه