انطلاق حملة التلقيح للمسنين…وزيرة المرأة: “سيتم التنقل والوصول إليهم حتى في منازلهم”

أعلنت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن، إيمان الهويملي الزهواني، اليوم الجمعة 30 أفريل 2021، عن انطلاق الحملة الوطنية لتلقيح كبار السن ضد فيروس كورونا، مبينة أن هذه الحملة بالشراكة بين وزارتي المرأة والصحة.
وأضافت الزهواني، أن الحملة التي انطلقت من مركز رعاية المسنين ستشمل كامل مراكز الجمهورية، وسيتم التنسيق بين المندوبيات الجهوية للصحة والمرأة وبالشراكة مع المجتمع المدني، والفرق المتنقلة لكبار السن، قائلة “سيتم التنقل والوصول إلى المسنين حتى في منازلهم”.

ودعت الوزيرة، كل الجمعيات والمنظمات الفاعلة في الجهات للمشاركة في تشجيع المسنين وحتى فئة الشباب على التسجيل والتلقيح، معتبرة أن نسبة التسجيل لهذه الفئة دون المأمول، والتي تقدر بـ 450 ألف مسجل.

وأعلنت وزيرة المرأة، أن العدد الجملي للوفيات داخل دور المسنين وصل إلى 14 حالة وفاة، وعدد الاصابات بلغ 140 حالة وذلك منذ بداية الجائحة.

وللإشارة فإن وزارة الصحة اعلنت اليوم الجمعة 30 أفريل 2021، أن العدد الإجمالي للملقحين بلغ خلال اليوم 48 من الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا 372083 شخصا من بينهم 85696 شخصا تلقوا الجرعة الثانية من التلقيح.

وأكدت وزارة الصحة في بلاغ لها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك أن 13337 شخصا تلقوا التلقيح بتاريخ يوم الخميس 29 أفريل الجاري.

وأضافت أن ‏ العدد الإجمالي للمسجلين بمنظومة التسجيل الوطنية “ايفاكس” بلغ 1418063 شخصا منذ انطلاق الحملة الوطنية للتسجيل.

وجددت الوزارة دعوتها كافة المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقي التلاقيح المضادة لفيروس كورونا إلى التسجيل على منظومة التسجيل المخصصة للغرض.

اكسبرس

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه