الرئيسية / آخر الأخبار / (بالفيديو) – صفاقس: في مظاهرات حاشدة ..الإتحاد يرفع شعاراته ضدّ الإخوان والشفي يتّهم تركيا..

(بالفيديو) – صفاقس: في مظاهرات حاشدة ..الإتحاد يرفع شعاراته ضدّ الإخوان والشفي يتّهم تركيا..

نظّمت نقابات قطاع النقل والسكك الحديدية وديوان البحرية التجارية والموانئ والشركة التونسية للشحن اليوم الإثنين 8 جوان 2020 إضرابا عامّا ووقفة احتجاجية أمام مقرّ الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس للتعبير عن رفض منظوريها ما أسموه “هجمة ممنهجة تستهدف المنظمة الشغيلة ورموزها ومناضليها من بعض الأطراف التي تكن العداء لها وتحاول تكريسه باعتقال نقابيي الصحة بتهم باطلة وبتدخل من أطراف سياسية” في اشارة الى النقابيين الموقوفين في ما بات يعرف بقضية العفاس ، النائب عن ائتلاف الكرامة.

وأظهر مقطع فيديو بُثّ على الصفحة الرسميّة للمنظّمة الشغيلة بصفاقس على موقع “فايسبوك” أعدادا هائلة من المحتجين أمام مقر الاتحاد يهتفون “يا غنوشي يا سفاح يا قتال الارواح” ومجموعة من الشعارات الأخرى منها “شادين شادين في شراح الموقوفين” و”يا غنوشي يا حقير الاتحاد لن يستقيل” و”تونس حرة والارهاب على برة” و “يا عفاس يا جبان النقابي لا يهان” ونفس الهتافات بذكر رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف والنائبين عن كتلته رضا الجوادي ومحمد عفاس ورئيس البرلمان راشد الغنوشي.

ونقل الفيديو عن الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي قوله اثر القائه الكلمة من مقر الاتحاد الجهوي خلال الاحتجاجات “تحية النضال والتضامن والشموخ والتحابب.. يا أحفاد وأبناء حشّاد يا أبناء هذه القلعة المناضلة الحرة والشريفة، تحية الى اخوتي وزملائي بالمكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي بصفاقس وتحية من حناجر بنات وابناء قطاع النقل برا وبحرا وجوا والسكك الحديدية .. تحية موصولة لكم وبكم الى أخوة لكم والى مناضلين زملاء لكم يدفعون ضريبة الشرف والكبرياء والانتماء الى هذا الصرح الوطني العظيم.. الاتحاد العام التونسي للشغل.. وهم قابعون في السجون تحية الى مبروك شطورو وسالم واشرف والى فرسان الحرية أحفاد حشّاد” في إشارة الى النقابيين الذين تمّ ايقافهم بتهمة الاعتداء بالعنف على النائب عن ائتلاف الكرامة محمد عفّاس .

وأضاف الشفي “هب هذا الشعب القائد والوفي والمعلم الذي يعلم ويعطي الدروس بكل محبّة للجبناء والمرتدين الذين يُشككون ويُكفّرون هذه التحركات…الاتحاد لن يركع ولن يستقيل وسرعان ما يقف شامخا من الركام امام الذين يريدون تحويل تونس الى ركام …سبقى الاتحاد شامخا ولن نسلم في تونس ولن نقبل ببيع السماسرة للتفويت في المؤسسات العمومية والصحة والتربية والصوناد وغيرهم لاننا نعتبر أن ذلك سيكون بمثابة التفويت في الشعب ولا يختلف عن التفريط في الارض والشرف”.

وتابع “نقول لهم أنّنا نجل القضاة الشرفاء وفي القضاء أغلبيّة ساحقة من النزهاء ولكن لن نقبل بأي شكل من أشكال استغلال القضاء في تطبيق اجنداتهم وهذه التحركات هي وقوف الى جانب القضاء بالحكمة وبما يرضي الضمير في اطار العدل بين المواطنين لهذا نقول لمن يبتز القضاء ويمارس الضغوطات أنّ الشعب يعرفه لأنه بث ذلك على الهواء مباشرة في البرلمان خلال جلسة استثنائية ليقوم بمحاكمة ظالمة…تعدوا على القضاء والامن والنشطاء المثقفين وعلى كل نفس حر… نقول لهم بأننا لن نخضع أمام هذه الاتهامات”.

وواصل “عندما يحاول الزنادقة ان يستفتوا الشعب لحل الاتحاد نقول ان الاتحاد يستمد شرعيته من قلوب الناس وآلام الناس وتطلعاتهم لأنه صادق وشريف ساكن في قلوب كل التونسيين والتونسيات ولا يمكن أن ننتزع هذه الصفة من قلوب الناس… الشعب لن يركع وسيقوم الاتحاد في قادم الايام بعقد هيئة وطنية في هذه الملحمة… سوف تبقى طلعة الهمام والوفاء والاخلاص لكل القضايا الحادة في تونس والوطن العربي… بئس هذه الاصوات المشنة التي تدافع بكل وضوح وبكل سفاقة عن الاستعمار لن نقبل بأي استعمار تركي او غير تركي بليبيا ولن نقبل أن تحول تونس لقاعدة للنظام العثماني الذي خلف الفقر والجهل وسلم تونس وبلاد الشام وليبيا ومصر الى الاستعمار… نحن أداة الحرية والتحرر والوطنة والعزة لتونش والمجد للشهداء والاعمال والكادحين”.

 

 

 

شاهد أيضاً

اطلاق سراح النقابيين الموقوفين على خلفية الاعتداء على النائب محمد العفاس

تمت مساء اليوم الموافقة على طلب السراح لنقابيي صفاقس المتهمين بالاعتداء على النائب محمد العفاس. …