بمباركة “مجلس السيادة السوداني”: طلبة سودانيون يشاركون في تجمع اسرائيلي

ذكرت هيئة البث الرسمية الاسرائيلية “مكان” تقريرا مفاده ان رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان خاطب المشاركين في قمة طلابية في كيان الاحتلال عبر اتصال فيديو كونفرانس.

وأكد البرهان خلال مخاطبته القمة الطلابية التي يشارك فيها طلاب سودانيون كذلك، على أهمية دور الشباب في بناء السودان قائلا ان بلاده تستشرف عهدا جديدا من الحرية والسلام والعدالة سيبنيه الشباب والطلاب.

وينظم طلاب إسرائيليون “قمة إسرائيل“، وهي حركة دولية مخصصة للنقاش في حرم الجامعات بين كيان الاحتلال الصهيوني وطلاب وشباب العالم.

وشارك في قمة هذا العام، عدد من الشخصيات السياسية بينهم رئيسة جورجيا سالومي زورابيشيفيلي، ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورؤساء سابقون، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، وعلماء وأستاذة جامعات، وأبرزهم المدير التنفيذي لشركة “موديرنا” صانعة لقاح كورونا، إلى جانب مدافعين عن حقوق الإنسان، ومديرين في وسائط التواصل الاجتماعي.

وللمرة الأولى في تاريخ السودان، يشارك طلاب وشباب سودانيون في مثل هذا التجمع الإسرائيلي، إلى جانب طلاب من دول عربية وإسلامية. ولم يحدد البرهان أو السلطات السودانية كيفية اختيار هؤلاء الطلاب أو عددهم، أو أشكال مشاركتهم، واكتفى إعلام مجلس السيادة بالقول إن القمة نظمها طلاب جامعيون.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه