Btc roulette

بهذه الأسباب…برّرت البحرين تعيين ضابط إسرائيلي في المنامة!!!

برّرت الخارجية البحرينية،  تعيين ضابط إسرائيلي في البلاد بأن ذلك يأتي في إطار تحالف دولي «لتأمين حرية الملاحة بالمنطقة».

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة، نشرته الوكالة البحرينية الرسمية، عقب تداول وسائل إعلام أخبار تفيد بتعيين ضابط كبير في البحرية الإسرائيلية بالمملكة، وسيكون بمثابة ضابط اتصال للأسطول الأميركي الخامس.

وأفادت الوزارة، بأن «ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام الأجنبية عن إلحاق ضابط إسرائيلي، يأتي في إطار ترتيبات متعلّقة بتحالف دولي يضم أكثر من 34 دولة».

وأضافت: «مهمة هذا التحالف تأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية، وحماية التجارة الدولية ومواجهة أعمال القرصنة والإرهاب في المنطقة».

ولم تذكر الوزارة تفاصيل أكثر عن التحالف والضابط أو المهام المخوّلة إليه، إلا أن وسائل إعلام محلية وعبرية قالت إنه سيتمركز في المنامة بشكل دائم، خلال الأسابيع المقبلة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن الاتفاق على هذه الخطوة تم خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، إلى المملكة، في 2 فيفري الجاري.

والبحرين ضمن دول عربية طبّعت علاقاتها الديبلوماسية مع إسرائيل العام 2020، هي الإمارات والمغرب والسودان، وذلك برعاية أميركية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه