Btc roulette

sex videos jav cute indian chick sucks cock and fucks. petite teen seduced by horny milf and husband.site

جدل حول مصطلح “اليسار الإسلامي”…ترجمة د زهير الخويلدي*

” يظهر تعبير “اليسار الإسلامي” بانتظام في النقاش العام. أعلن وزير التربية الوطنية جان ميشال بلانكر ، الخميس 22 أكتوبر / تشرين الأول 2020 ، أن “ما نسميه اليسار الإسلامي يعيث الفوضى” ، ما أثار ردود فعل. إلى ماذا تشير اليسار الإسلامي؟

قال وزير التربية الوطنية، جان ميشيل بلانكر ، عن أوروبا ، إن “ما يسمى باليسارية الإسلامية هو الذي يعيث الفوضى” ، خاصة في الجامعة ، عن أوروبا. الكلمات التي لم تفشل، منذ ذلك الحين، تتفاعل ، ولا سيما في الدوائر السياسية والأكاديمية. يظهر تعبير “اليسار الإسلامي” بشكل منتظم في النقاش العام – أدى اغتيال صمويل باتي إلى ظهوره مرة أخرى في الأخبار. ظهر منذ أقل من 20 عامًا، وهو يثير مناقشات مستقطبة. ماذا تغطي؟ من أين أتت ؟ إلى ماذا تشير ؟

غيوم إيرنر يستقبل جان إيف برانشير ، أستاذ النظرية السياسية في جامعة بروكسل الحرة ، المؤلف المشارك مع جاستين لاكروا لكتاب “هل حقوق الإنسان تغلي؟” وهل يهدف المجلس الوطني للبحث العلمي إلى أن يصبح شرطة سياسية؟ ولم يزعج رؤساء الجامعات بعد أن أثار وزير التعليم العالي الجدل أمس بالحديث عن “الإسلام اليساري” في الجامعات؟

إنه مصطلح جديد وُلِد قبل عشرين عامًا، ولا يبدو أن أحدًا يوافق عليه اليوم، ومع ذلك فقد احتل مكانة بارزة بالتأكيد في النقاش العام: “اليسار الإسلامي”. أو كيفية تحديد تقارب بين الأصوليين المسلمين من ناحية والجماعات اليسارية المتطرفة من ناحية أخرى لصالح الأعداء المشتركين. على أي حال، تحول هذا المصطلح الغامض منذ ذلك الحين إلى فجوة، لدرجة أنه يرمز الآن إلى خط من الانقسام السياسي. يكفي القول بأنه لم تعد هناك حاجة لإطلاق الجدل بعد أن أكدت وزيرة التعليم العالي، فريديريك فيدال، أمس، أمام الجمعية أنها أصدرت تعليمات إلى المجلس الوطني للبحث العلمي بإجراء دراسة علمية حول “اليسار الإسلامي” في الجامعة. على الفور، استنكر مؤتمر رؤساء الجامعات الجدل العقيم الجديد”..

هل يمكننا عمل توليفة بين الإسلام اليساري والإسلاموفوبيا؟

ربما، لكن إذا نجحنا في عمل توليفة بين معارضي الإسلام واليساريين الإسلاميين ، فكيف سنقضي أمسيات الخريف الطويلة؟

تخيل: لقد نجحنا في وضع المعسكرين في اتفاق، وبعد ذلك سيتم استخدام تويتر للتعليق على الطقس، حيث أن الصدام بين الإسلاموفوبيا واليساريين الإسلاميين يحتل اليوم جميع عرض النطاق الترددي تقريبًا في الشبكات الاجتماعية. هنا نقاش مثير للإعجاب، الإسلاموفوبيا ضد الإسلاميين اليساريين، أعني من المفترض أنهم كارهون للإسلام ضد اليساريين الإسلاميين الذين يخضعون للضرائب. فيما يتعلق بجوهر النقاش، فإن هذا لا يستحق مسمارًا، لأن هذا النقاش عمومًا مثير للجدل تمامًا، ولكنه مثير للجدل من حيث الشكل. ما هو رائع في هذا النقاش هو عدم جدواه المطلقة. لا شيء، بالتأكيد لا شيء يتم فعله لإقناع أي شخص.

هذه سمة من سمات العصر: يعلق المعلقون، لكن لا توجد تعليقات لإقناعها، لا شيء في الخطاب الحالي يمكن أن يربح دعم شخص لم يقتنع سابقًا بالموقف المعني. باختصار، الفكرة ليست التحول بل التقوية. كل جانب أصبح أكثر صرامة، وشبكات التواصل الاجتماعي كثيفة الهاشتاج هي في الواقع مكان صعب.

لوضع حد لـ “اليسار الإسلامي” ، هل اليسار منقسم فعلاً بين معسكر “علماني” ومعسكر “يساري إسلامي” مستعد للتسوية مع الإسلام السياسي؟ كيف تم تسييس هذه الخلافات حول الإسلام في السنوات الأخيرة؟

اليسار الإسلامي: حول هذه الفكرة التي سنفكر فيها اليوم. انها فكرة تظهر بانتظام في النقاش العام، مع زخم جديد مؤخرًا بفضل الجدل بين مدير ميديابارت ، إدوي بلينيل ، وتشارلي إبدو ، ريس. كنقطة انطلاق، هناك قضية طارق رمضان. تتهم العديد من النساء الداعية المسلم بالاغتصاب والعنف الجنسي. في عدد حديث، ظهرت الأسبوعية الساخرة إدوي بلينيل: رسم كاريكاتوري يشير إلى أن الأخير، الذي ناقش مع رمضان، لم يستطع تجاهل الحقائق التي اتهم بها. بعد هذا الكارتون، يرد مدير ميديابارت، لا سيما بإثارة “حرب ضد المسلمين” يشنها “اليسار الضائع” في مسائل الهوية. لأنها معركة داخل اليسار هي ما تدور حوله. بين رؤيتين: الكفاح من أجل التحرر، مقابل النضال ضد التمييز، على خلفية توتر حول العلمانية. يُتهم “اليساريون الإسلاميون”، في أحسن الأحوال بالإنكار، في أسوأ الأحوال بالذنب تجاه دين أدت انتهاكاته إلى الهجمات التي تعرضت لها فرنسا في السنوات الأخيرة.” فهل سيتمخض عن هذا الجدل القول بشرعية الجمع بين الإسلام والماركسية؟

 

الرابط

https://www.franceculture.fr/emissions/politique/pour-en-finir-avec-lislamo-gauchisme

 

* كاتب فلسفي

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

porno
quero fuder. http://www.antarvasnavideos.club/ marcus mojo tugs on his cock.
jav euro teen tugs and fucks.