الرئيسية / آخر الأخبار / حزب العمال: الخيانة بالمكشوف في برلمان متعفن..

حزب العمال: الخيانة بالمكشوف في برلمان متعفن..

 استنكر حزب العمال اليوم الخميس 4 جوان 2020 “موقف كل الكتل والأطراف وعلى رأسها كتلة حركة النهضة وحلفائها من اللائحة المقدمة من كتلة الدستوري الحر بعد تعديلها  معتبرا انهم “عملوا على إسقاط هذه اللائحة رغم ما ادخل عليها من تعديلات نزعت عنها صبغة الاصطفاف وراء هذا المحور أو ذاك من المحاور المتصارعة في ليبيا وسدّت الباب أمام كل الذرائع لعدم التصويت لفائدتها بقطع النظر عن منطلقات كل طرف وأهدافه الخاصة”.

وأكد الحزب في بيان صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” أنّ حركة النهضة “بيّنت بمعية حلفائها أنها تخدم في ركاب المحور التركي القطري على حساب مصالح الشعب التونسي وأمنه وعلى حساب مصالح الشعب الليبي الشقيق وكافة شعوب المنطقة وأمنها”.

واعتبر أنّ “ما جدّ يوم أمس وليلة البارحة بمجلس النواب من فضائح ومهازل وسلوكات هابطة بمناسبة النقاش حول الدبلوماسية التونسية والوضع في ليبيا يؤكّد مرة أخرى الحالة المتعفنة التي أصبح عليها هذا المجلس الذي تسيطر عليه أقليات رجعية لا علاقة لها بمصلحة الشعب”.

ودعا الحزب “كل القوى الوطنية والديمقراطية في تونس إلى الوعي بخطورة ما آلت إليه الأوضاع في بلادنا وخاصة تطور ظاهرة الاصطفاف الخارجية بما ينتهك سيادة بلادنا واستقلالية قرارها ويعرضها لمخاطر التدخل الأجنبي المباشر والتمزيق”.

وأهاب بـ”الشعب الليبي الشقيق بأن يأخذ مصيره بيده ويتصدى لكلّ أشكال التدخل الأجنبي ويطرد الغزاة وعملائهم ويعيد بناء دولته على أسس وطنية وديمقراطية صلبة بما يجعله سيّدا على أرضه وثرواته”.

وفي ما بلي نص البيان:

شاهد أيضاً

راس الجبل: الأهالي يحتجون لتردي الخدمات الصحية بعد تسجيل 6 وفيات في 24 ساعة

نفذ عشية أمس الاربعاء 21 اكتوبر 2020 أهالي مدينة راس الجبل وقفة احتجاجية أمام مقر …