الرئيسية / آخر الأخبار / الحيّوني: الداخلية اتّخذت إجراءات ضدّ العون الذي أهان محتجي تطاوين..

الحيّوني: الداخلية اتّخذت إجراءات ضدّ العون الذي أهان محتجي تطاوين..

في تعليقه على إهانة عون أمن للمحتجين في تطاوين خلال حواره مع صحفية كانت تغطي الإحتجاجات والمواجهات بين الأمن والشباب المحتج أمس الأحد، أكد خالد حيوني الناطق باسم وزارة الداخلية خلال مداخلته في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين، أن ”تصرّف الأمني وما تفوّه به تصرّف فردي معزول” كما أكد ”أن وزارة الداخلية اتخذت الإجراءت الإدارية اللازمة في شأنه” دون أن يحدّد هذه الإجراءات.

وقال حيوني إن “المطالب الاجتماعية حق مشروع” في حين أن ”الوحدات الأمنية قامت بتنفيذ القانون من خلال ايقاف شخص تتعلق به مناشير تفتيش ليتم اثر ذلك رشق الوحدات الأمنية والمقرات بالمولوتوف والمواد الصلبة في تهديد لحياة الأفراد” وفق تعبيره.

وشدد المتحدث على تسجيل إصابات ”خطيرة” في صفوف الأمنيين ووجود محاولات لإقتحام مقرات أمنية،  واحتجاز وسائل نقل خاصة وتابعة لمؤسسات الدولة، قائلا ”الموضوع يتعلق بسلامة الأعوان وسلامة المواطنين”. وشدد على أن الاحتجاجات والتحركات تتم في محيط المجمع الأمني ”ما يجعل الوحدات الأمنية في حالة دفاع”، كما أكد أن السلطات الأمنية تلقت نداءات  من المواطنين لحمايتهم، وفق تأكيده.

وإعتبر حيوني أن تعاطي الوحدات الأمنية مع المحتجين في تطاوين “موضوعي”، مُتابعا ”نعمل على الارتقاء بالأداء الأمني الميداني والعملياتي وحسن التعامل مع المواطنين والصحفيين”، وأضاف ”طلب وحيد، نرجو أن تكون المطالب بطريقة أكثر هدوء بما يكفل سلامة الأفراد، دعوة إلى ضبط النفس من الجميع”.

شاهد أيضاً

تنظيم حزبي جديد نتاج انصهار حزبين ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة

انصهر “حزب الأمل” و”الحركة الديمقراطية” ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة، ضمن تنظيم حزبي …