Btc roulette

رئيس الجمهورية يشارك في قمة قادة الولايات المتحدة الامريكية وافريقيا بواشنطن

غادر رئيس الجمهورية قيس سعيد تونس في اتجاه الولايات المتحدة الاميريكية للمشاركة في الدورة الثانية لقمة قادة الولايات المتحدة الامريكية وافريقيا التي ستنعقد بواشنطن من 13 الى 15 ديسمبر 2022، وذلك بدعوة من الرئيس الامريكي جو بايدن.

وسيحضر قيس سعيد جلسات القمة التي ستتمحور حول “الامن الغذائي والتغير المناخي وحقوق الانسان”، الى جانب اكثر من 45 رئيس دولة وحكومة ووفود افريقية رفيعة المستوى، لمناقشة السبل الكفيلة لتطوير العلاقات الامريكية مع القارة الافريقية .

وحسب الادارة الامريكية تؤكد القمة الأمريكية الأفريقية الثانية، “التزام واشنطن الدائم تجاه إفريقيا، كما ستمثل فرصة للإعلان عن استثمارات أمريكية جديدة في البلدان الأفريقية كما تطمح واشنطن إلى تعزيز التنمية المستدامة والشاملة عبر القارة”.

وسيناقش المشاركون مواضيع تتعلق بالأمن الغذائي الذي تهدده الحرب في أوكرانيا، والتغير المناخي والديمقراطية والحوكمة وحقوق الإنسان، الى جانب العمل المشترك على التخفيف من تاثيرات كوفيد 19، والأوبئة المستقبلية، وتعزيز الأمن الغذائي والسلام والأمن حسب واشنطن.

وقال رئيس الولايات المتحدة الامريكية في بيان نشر على موقع الخارجية الامريكية، “أتطلع للعمل مع الحكومات الأفريقية والمجتمع المدني والجاليات المقيمة في الولايات المتحدة والقطاع الخاص لمواصلة بناء رؤيتنا المشتركة لمستقبل العلاقات بين الولايات المتحدة وإفريقيا”.

وكانت النسخة الأولى من هذه القمة عقدت في عام 2014 ، خلال الولاية الثانية للرئيس باراك أوباما.

The post رئيس الجمهورية يشارك في قمة قادة الولايات المتحدة الامريكية وافريقيا بواشنطن first appeared on المصدر تونس.

 

  

​  

​  

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

Generated by Feedzy