رئيس الجمهورية يشرف على تدشين المستشفى الجديد بصفاقس..

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020 على تدشين المستشفى الجامعي الجديد بصفاقس الممول من قبل جمهورية الصين الشعبية

للتذكير وقع كل من وزير الصحة فوزي المهدي و وسفير الصين بتونس ZHANG Jianguo مساء امس الأربعاء على محضر تسلّم وتسليم مستشفى صفاقس الجديد الذي انجز في إطار هبة من جمهوريّة الصين الشعبيّة لفائدة تونس.

و خلال حفل التوقيع عبّر وزير الصحة فوزي مهدي عن ارتياحه لمستوى التعاون الصحي بين تونس والصين منذ عقود ” و اكد :” تقديره لمستوى هذا الانجاز الذي سيمكّن من مزيد النهوض بجودة الخدمات الصحيّة المسداة لمواطني ولاية صفاقس والولايات المجاورة” حسب ما جاء في بلاغ وزارة الصحة .

للإشارة سيتم تخصيص مستشفى صفاقس الجديد في مرحلة أولى لمرضى كورونا لسد النقص الحاصل في عدد اسرة المستشفيات و لتقليص الضغط على المستشفيات الأخرى .

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ نشرته يوم امس الأربعاء 9 ديسمبر 2020 أنه بتاريخ يوم أمس الثلاثاء، تمّ تسجيل 1411 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري وإلى حدود يوم أمس الثلاثاء 108267 حالة إصابة.

 

وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 49 حالة وفاة جديدة يوم أمس الثلاثاء ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ شهر فيفري إلى 6640 حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 82326.

كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم أمس الثلاثاء بلغ 1350 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 276 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 100 حالة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه