الرئيسية / أخبار / وطني / رئيس الحكومة يقيل والي القصرين ومعتمد سبيطلة وإعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية

رئيس الحكومة يقيل والي القصرين ومعتمد سبيطلة وإعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية

على إثر الحادثة الأليمة التي جدّت فجر اليوم الثلاثاء بمدينة سبيطلة، (ولاية القصرين) والتي أدّت إلى وفاة مواطن إثر تنفيذ قرار هدم لكشك بالجهة، قرّر رئيس الحكومة، هشام المشيشي، إقالة والي القصرين ومعتمد سبيطلة وإعفاء رئيس منطقة الأمن الوطني ورئيس مركز الشرطة البلدية بسبيطلة.
كما تقرّر تكليف وزيري الدّاخلية والشؤون المحلية، بالتحوّل فورا إلى معتمدية سبيطلة، لتوفير الإحاطة المادية والمعنوية لعائلة الفقيد.
وجاء أيضا في بلاغ لرئاسة الحكومة، أنّه « تمّ فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذه الحادثة وسيتتمّ موفاة الرّأي العام بنتائجه في الإبّان ».
وكان مواطن أصيل معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، لقي حتفه فجر اليوم الثلاثاء، إثر تنفيذ بلدية المكان، قرارات هدم لعدد من البناءات الفوضوية التي تم تشييدها بلا رخص، بالقرب من السكة الحديدية بمدينة سبيطلة.
وعقبت حادثة الوفاة، حالة من الاحتقان والغضب في صفوف أهالي المتوفى ومتساكني حي السرور، أين يقطن، حيث أقدموا على غلق الطرقات الفرعية بالمنطقة مع إغلاق المحلات التجارية، كما شهدت المنطقة عمليات كر وفر بين المحتجين وأعوان الأمن.
وقد ذكر عدد من المحتجين في تصريحات متطابقة لصحفية (وات) بالقصرين، أن الهالك أصيب بإصابات بليغة نظرا لأن عملية الهدم تمت عندما كان نائما داخل الكشك، وقد تم نقله إلى المستشفى المحلي بسبيطلة أين فارق الحياة.

شاهد أيضاً

اطلاق سراح النقابيين الموقوفين على خلفية الاعتداء على النائب محمد العفاس

تمت مساء اليوم الموافقة على طلب السراح لنقابيي صفاقس المتهمين بالاعتداء على النائب محمد العفاس. …