Btc roulette

روحاني: سنمضي في الخطوة الثالثة من تقليص تعهداتنا النووية

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، في كلمة خلال اجتماع الحكومة، ان وتيرة المباحثات بين إيران والاطراف الاوروبية تتقدم، وبالرغم من حل جزء مهم من الخلافات في المباحثات مع أوروبا، إلا أننا لم نتوصل بعد إلى نقطة اتفاق نهائية.

وأضاف، وفي هذا الإطار ستمضي إيران بالخطوة الثالثة في تقليص التعهدات في الاتفاق النووي وستعلن تفاصيل هذه الخطوة الثالثة خلال اليوم ويوم غد وستعمل بناء عليها.

وتابع، إذا كان لدينا خلاف حول 20 قضية، لكن هذه الخلافات هي الان حول ثلاث قضايا وتم حل معظمها، لكننا لم نصل بعد إلى النقطة النهائية، واستبعد أن نتوصل إلى اتفاق نهائي اليوم وغداً، وبالتالي سنمضي بالخطوة الثالثة، وسنعلن اليوم او غدا عن تفاصيل هذه الخطوة الثالثة وسنتحرك وفقها.

وأشار روحاني إلى تحديد اطار زمني مع الفرنسيين مدته 5 أشهر حتى نهاية العام الجاري، قائلا، يقولون أنهم سيتحدثون وينسقون مع الأوروبيين والصين وبقية الدول وأمريكا أيضاً، كانت مباحثاتنا مع فرنسا حول تلك القضية وكممثلة عن الاتحاد الأوروبي والدول الاوروبية الثلاث.

وأشار روحاني إلى ان الخطوة الثالثة سيكون مضمونها مهم للغاية، قائلاً، ان هذه الخطوة هي أهم خطوة نمضي بها وستكون آثارها مذهلة، وبهذه الخطوة الثالثة ستسرع منظمة الطاقة الذرية من وتيرة الاسراع العادية خارج انشطتها اي  من خلال القرار الذي سيصدر اليوم او غداً سيكون لدى منظمة الطاقة الذرية سرعة كبيرة  بهدف تحقيق اهدافها.

وأضاف، وفي الوقت ذاته سنمنحهم فرصة شهرين، ونجري مباحثات وإذا توصلنا الى اتفاق  سيكون هناك مجال للتفاوض والمنطقة والاتفاق.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه