الرئيسية / آخر الأخبار / سالم الأبيض: النهضة تعتمد “سياسة التلاعب” في الملف الليبي وهدّدت نواب “قلب تونس” بالسجن لتغيير موقفهم من التدخل التركي..

سالم الأبيض: النهضة تعتمد “سياسة التلاعب” في الملف الليبي وهدّدت نواب “قلب تونس” بالسجن لتغيير موقفهم من التدخل التركي..

انتقد النائب عن حركة الشعب سالم الأبيض، الجمعة 5 جوان 2020، في برنامج “رونديفو 9″،سياسة التلاعب التي تعتمدها النهضة في علاقة بالملف التركي بليبيا، مؤكدا أن لائحة الدستوري الحر لها نفس تمشي لائحة البرلمان العربي التي تدين التدخل التركي في ليبيا والتي حضيت بموافقة جماعية من نواب النهضة والكرامة وقلب تونس الذين كانوا حاضرين في البرلمان العربي آنذاك، وأصبحوا اليوم ينعتون قادة البرلمان العربي بـ”الدكتاتوريين”، مع العلم أن راشد الغنوشي كان من أشد الراغبين في تمثيلية النهضة بالبرلمان العربي.

واستغرب الأبيض من تغيّر موقف النهضة في علاقة بملف التدخل التركي في ليبيا، وخاصة الموقف التي اتخدته من المصوّتين لفائدة لائحة الدستوري الحر ومن بينهم حركة الشعب، كاشفا حساسية النهضة من الحركة ورفضها لأن تكون في الحكم منذ البداية.

وأشار الأبيض، إلى أن هناك نواب من حزب قلب تونس قد تعرضوا لتهديدات في التصويت مؤخرا حول لائحة الدستوري الحر بخصوص النزاع في ليبيا، وهددوهم بالسجن، وامتنع عن ذكر أسمائهم.

وقال سالم الأبيض أن حركة النهضة لم تفهم أنه يوجد تعدد، ولا بد من إيجاد تضامن حكومي يخدم البرلمان، وقال أن النقاش مرتبط بالأخلاق وليس بالسياسة وأكد على إحداث ميثاق عمل سياسي على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

لهذا السبب…الإتحاد الأوروبي يضع تونس على القائمة السوداء ويمنع التونسيين من السفر اليه!!

يعتزم الاتحاد الأوروبي سحب كندا وتونس وجورجيا من قائمته الدول التي يجب السماح لمواطنيها من …