الرئيسية / آخر الأخبار / عبّو: نحو إقرار رواتب ضخمة للأطباء وتحسين تأجير كبار المسؤولين..

عبّو: نحو إقرار رواتب ضخمة للأطباء وتحسين تأجير كبار المسؤولين..

كشف محمد عبو وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد اليوم الاربعاء 17 جوان 2020 ان الحكومة بصدد اعداد مرسوم قال انه سيصدر خلال هذه الصائفة يحدد طريقة تاجير الرؤساء المديرين العامين للمؤسسات العمومية.

واوضح عبو في مداخلة له في برنامج “dans le vif de sujet” على اذاعة ” تونس الدولية” ان تصوره لاصلاح المؤسسات العمومية والذي قال انه يعتبره اولوية قصوى يقضي بان يتم تحسين الوضعية المالية لكبار المسؤولين عن هذه المؤسسات وذلك لغاية جلب الكفاءات والحفاظ عليها وايضا لمقاومة الفساد .

واكد ان الاصلاح يقوم على 3 محاور قال انها تتعلق بطريقة الاختيار او التعيين على راس المؤسسة وعلى اعتماد عقد اهداف وايضا طريقة تاجير محفزة.

واضاف ان نفس هذا التوجه سيتم اعتماده في شان عدد من كبار الموظفين والاطارات العليا بالادارة التونسية حتى يتم الحفاظ عليهم والانتفاع من خبرتهم .

وكشف عبو ان الاصلاح يشمل ايضا اطباء الصحة العمومية مؤكدا انه تحدث طويلا مع وزير الصحة وان القرار سيكون صعبا وانه يهدف الى تمكين الاطباء الاستشفائيين الجامعيين من جرايات ضخمة شريطة البقاء في القطاع العمومي.

واضاف انه بالنسبة لاطباء الاختصاص فان النية تتجه نحو مضاعفة الجرايات للعاملين في الجهات وذلك لتحفيزهم على العمل بالمناطق الداخلية.

شاهد أيضاً

تنظيم حزبي جديد نتاج انصهار حزبين ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة

انصهر “حزب الأمل” و”الحركة الديمقراطية” ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة، ضمن تنظيم حزبي …