(في الرائد الرسمي) – إجراءات جديدة لتنظيم بيع المواد المدعّمة..

ألزمت وزارة التجارة باعة المواد الغذائية بالجملة الراغبين في الإتجار بالمواد الاساسية المدعمة بإدراج كافة الشراءات والبيوعات من المواد المدعمة ضمن المنظومات المعلوماتية او الدفاتر بصفة يومية.

وأصدرت وزارة التجارة ، ضمن الرائد الرسمي عدد 121 الصادر يوم 8 ديسمبر 2020، كراس الشروط المتعلق بالاتجار بالجملة في المواد الاساسية المدعمة – مشتقات الحبوب المتمثلة في مادة السميد الى جانب فرينة رفيعة وعجين غذائي وكسكسي، وزيت نباتي مدعم وسكر وطلبت الحكومة، في مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021 تخصيص مبلغ 1550 مليون دينار لتسوية نفقات الدعم بعنوان المواد الأساسية للسنوات الفارطة.

وطالبت وزارة التجارة باعة الجملة للمواد الاساسية بادراج كافة الشراءات والبيوعات للسكر الابيض السائب المعد للاستعمال الحرفي بالمنظومة المعلوماتية المتابعة لهذه المادة التي تشرف عليها ومسك دفتر مرقم ممضي من طرف الادارة الجهوية للتجارة تضمن فيه المعطيات بشكل يومي.

ويتعين على تجار الجملة الراغبين في الاتجار في المواد الاساسية المدعمة عدم بيع هذه المنتوجات الا لتجار التفصيل الحاملين لمعرف جبائي وعدم تلبية اي طلبات غير عادية او مشكوك في وجهتها مهما كان مصدرها واعلام الادارة الجهوية للتجارة بالممارسات المخلة بالتراتيب.

ومنعت وزارة التجارة الجمع بين تجارة المواد الغذائية بالجملة وتجارة الاعلاف بالجملة او التفصيل وكذلك الجمع بين تجارة المواد الغذائية بالجملة وتجارة الموارد الغذائية بالتفصيل علما وان تاجر الجملة يتعين توفير محل لا تقل مساحته عن 120 متر مربع.

وات

التعليقات متوقفه