الرئيسية / أخبار / وطني / في جلسة القطاع الصحي: توزر” خطيرة” والصحة في دقاش “تحتضر”!!

في جلسة القطاع الصحي: توزر” خطيرة” والصحة في دقاش “تحتضر”!!

متابعة محمد المبروك السلامي |

أعلن وزير الصحة فوزي مهدي، في الجلسة المنعقدة يوم الأربعاء بوزارة الصحة بحضور والي الجهة والمدير الجهوي للصحة ونواب الجريد في مجلس النواب ، عن تصنيف معتمدية توزر المدينة منطقة ذات خطورة انتشار مرتفعة للفيروس استنادا إلى المقاييس الوبائية.

ودعا الوزير السلطات الجهوية إلى ضرورة ملاءمة الإجراءات الامنية والصحية مع هذا التصنيف وفق قرارات مجلس الوزراء وتوصيات اللجنة الوطنية لمجابهة الكورونا.

كما خصّصت الجلسة ايضا لمتابعة الوضع الصحي بولاية توزر وبحث السبل الكفيلة باحكام تنفيذ المشاريع الصحية المبرمجة ودعم الجهة بالموارد البشرية والتجهيزات الضرورية للارتقاء بمستوى الخدمات المسداة لمواطني الجهة.

وقد تم أخذ قرارات مهمة حيث سيتم استغلال نزل المرادي كمركز للحجر الصحي لمرضى الكورونا وتركيز مخبر التحليل في أول نوفمبر وإرسال أجهزة التنفس في أسرع وقت، وعدم تأخير أي موعد من مواعيد مرضى السرطان إضافة ان جهاز “السكانار” سيكون جاهزا لإعادة الإستعمال بداية من الأسبوع القادم. ومن المنتظر تثبيت جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي سنة 2021 بعد رصد الميزانية وتوفير حافلة صغيرة لمرضى الكلى وسيارة رباعية الدفع و سيارة إسعاف مجهزة وبخصوص المستشفيات فسيتم الانطلاق بناء مستشفى تمغزة الشبيكة ومستشفى لعمادة الرميثة و التعجيل في تجهيز المستشفى الجهوي بنفطة وتبقى دقاش خارج دائرة حسابات وزارة الصحة بخصوص تصنيف المستشفى المحلي وتجهيز ه وهو ما أثار استياء مكونات المجتمع المدني والمواطنين بالمعتمدية التي تحتوي على سبع عمادات وأكثر من عشرين ألف ساكن.

شاهد أيضاً

اطلاق سراح النقابيين الموقوفين على خلفية الاعتداء على النائب محمد العفاس

تمت مساء اليوم الموافقة على طلب السراح لنقابيي صفاقس المتهمين بالاعتداء على النائب محمد العفاس. …