الرئيسية / آخر الأخبار / (في حوار ناري): الغنوشي يتحدّث عن علاقته بالرئيس..عن التحوير الحكومي وعن ليبيا..

(في حوار ناري): الغنوشي يتحدّث عن علاقته بالرئيس..عن التحوير الحكومي وعن ليبيا..

اكد الغنوشي في حوار ستبثّه اليوم الاثنين قناة نسمة، على تزامن علاقة الجوار والاخوة بيننا وبين ليبيا مع المصالح المتبادلة، وقال في هذا الغرض أن علاقة تونس بليبيا علاقة جوار وعلاقة حيوية على المستوى الامني والاقتصادي، وان الجميع يتطلع إلى ليبيا كسوق مستقبلية يستفيد منها الفلاح والسياحي والعامل والمقاول ورجل الاعمال، واولى بتونس ان يكون لها نصيب الأسد في ذلك، وشدد زعيم النهضة على ضرورة اعتماد المواقف الايجابية حين يتعلق الأمر بمصالح تونس” ليس هناك حياد سلبي اذا تعلق الامر بمصالح تونس، هناك حياد ايجابي”.

فيما أكد الغنوشي على حتمية التعديل الحكومي الذي يراعي نتائج الانتخابات التشريعية 2019،” ضرورة تعديل الحكومة وفق مصلحة تونس ومن أجل مشروع ينقذ تونس نحن في ديمقراطية ناشئة تفرض توافق الأحزاب الاولى الفائزة انتخابيا بهدف تحقيق الاستقرار البرلماني والحكومي وخدمة التونسيين”.

وحول العلاقة مع رئيس الجمهورية اكد رئيس المجلس التشريعي، انها جيدة مع وجود بعض الإشكاليات المطروحة والتي تتعلق بكيفية تحقيق وحدة الدولة في ظل تعدد الشرعيات والسلط مركزيا و محليا. ثم ذكّر الغنوشي بأهمية المؤتمر القادم للنهضة، وان مؤسسات الحركة ماضية في أشغالها حتى يكون المؤتمر في اقرب الآجال، وشدد على أن القانون فوق الجميع والمؤتمر سيد نفسه.

شاهد أيضاً

وزير الصحة السابق: لهذا السبب قررنا فتح الحدود

أكّد وزير الصحة السابق عبد اللطيف المكي، أن قرار فتح الحدود يوم 27 جوان الفارط، …