كارنتر: ما يحدث في تونس شأن داخلي خالص وليس من حق أي جهة أو كيان التدخّل فيه

أكد مجلس العلاقات العربية الدولية (كارنتر) أن “ما يحدث في تونس من قرارات رئاسية هي شأن تونسي خالص للمجتمع التونسي وحده”، مضيفا انه “ليس من حق اي دولة او كيان غير تونسي التدخل في الشأن التونسي”.

وقال نائب رئيس (كارنتر) وكبير الحكماء فيه، سالم بن حمد الجهوري “ان مايحدث في تونس هو أمر خاص بالشعب التونسي ، وهو الوحيد القادر وله الحق في التعاطي والتعامل مع القرارات الرئاسية، بما يحفظ له أمنه وإستقراره وصون كرامته بعيدا عن إستخدام العنف ضد الأرواح او الممتلكات، التي قد تحاول قلة اللجوء إليها لتنفيذ أجندات أجنبية”.

وأضاف الجهوري ان” كارنتر يشدد على عدم التدخل الخارجي في الشأن التونسي من أية دولة أو كيان أو منظمة، ومحاولة إستغلال الوضع في تحقيق أهداف لا تتفق مع رؤية وحق الشعب التونسي في تقرير مصالحه المشروعة.

كما ندعو المؤسسات الاعلامية العربية إلى الابتعاد عن التأويلات واستخدام حرية التعبير والصحافة والإعلام غايات لاهداف بعيدة عن المصلحة العامة ، والتحريض الغير مباشر بين التونسيين، وضرورة نقل ما يجري بروح مهنية وحيادية ، تحافظ على وحدة وأمن وتماسك التونسيين، وهذا هو واجب الصحافة والإعلام العربي”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه