لبنان: إقفال 115 بلدة وقرية بسبب تفشي وباء كورونا

قرر وزير الداخلية لبنان ​​محمد فهمي​، إقفال 115 بلدة وقرية بسبب إرتفاع عدد الإصبات ب​فيروس كورونا​ فيها.
وحسب بيان الوزارة الداخلية اليوم هناك تعديل توقيت الخروج والولوج الى الشوارع و​الطرقات​ ومنع التجمعات الخاصة والإجتماعية على الاراضي اللبنانية كافة، إذ منع التجول ما بين الساعة 9 مساءً والـ5 صباحا.

وفي هذا السياق أكّدت مستشارة رئيس حكومة للأمور الصحيّة ​بترا خوري​، أنّ أي خطّة ستعمل بها لجنة ​كورونا، عليها القيام بدراسة للوضع الصحّي والإقتصادي ووضع انتشار الوباء، مشيرةً إلى أنّ “كلّ الدول على هذا الأساس تتّخذ الإجراءات، وتلك الّتي أقفلت بشكلٍ كامل كان لديها أقلّه تخطيط اقتصادي.

ولفتت في حديث إذاعي، إلى أنّ خطّة ​الإقفال الجزئي​ حاولت التنّصل من الإقفال التام عبر تخفيف أعداد المصابين بالوباء، بظلّ عدم وجود دعم مادي واقتصادي للمؤسّسات والمواطنين، موضحةً أنّ الحلّ الأسرع هو الإقفال الكلّي، لكن يجب أن يترافق مع شروط لكي ينجح. وشدّدت على أنّ هناك مستشفيات خاصة لديها القدرة على استقبال مرضى “كورونا”، لكنها ترفض ذلك، وبهذه الطريقة تزيد ​المستشفيات​ من الضعط على كاهل القطاع الصحّي الّذي لم يعد يحتمل.

وحسب وزارة الصحة اللبنانية علنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 1389 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الاخير، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالوباء في عموم لبنان إلى 82617 حالة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بي سي آر) التي أجريت في المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

التعليقات متوقفه