Btc roulette

مخترعة ايرانية تصنّع فرشاة أسنان ذكية تُشخّص تسوس الأسنان

نجحت مخترعة إيرانية شابة من التوصل الى تصنيع فرشاة أسنان قادرة على الكشف عن تسوس الأسنان وجهاز ذكي وتقنية تساعد في تقليل تكاليف الأسنان.
ووفقاً لوكالة آنا الإخبارية، تمكّن في يومنا المعاصر المصنعون من إدخال منتجات متخصصة لتشخيص الأمراض الى المنازل – والتي لم يكن من الممكن العثور عليها في السنوات الماضية إلا في المختبرات المتخصصة، أي مع التغييرات والابتكارات، فهي سهلة الاستخدام للعائلات وأصبحت واحدة من ضروريات الأسرة.


في ضوء تلك المقدّمة، تعدّ أجهزة قياس السكر في الدم واحدة من أكثر الأجهزة وضوحا التي خرجت من المختبرات إلى المنازل وتستخدم على نطاق واسع اليوم بين العائلات جميعاً.
مقياس ضغط الدم الذكي هو أحد هذه الأجهزة المتخصصة التي دخلت المنازل، تمكن هذا النهج الجديد لمصنعي المنتجات المتخصصة من تحقيق دخل كبير للشركات في المجال الاقتصادي ومساعدة العائلات بشكل كبير في مجال حياة الناس وتقليل تكاليف العلاج.
في ظلّ ذلك التقدّم، ظلّت أجهزة طب الأسنان هي الأجهزة الوحيدة التي لم تتمكن بعد من دخول معترك الأسرة، وحتى الآن لم يتم عمل الأجهزة التي يمكن أن تساعد العائلات في تشخيص تسوس الأسنان في الوقت المناسب، في حين يعاني الكثير من شكاوى وجع الأسنان لكن التكاليف الباهظة لطب الأسنان ترغم صاحب الأوجاع على تحمّل ما يمرّ به.
دفع هذا الأمر کاملیا سجده الطالبة المتفوقة في الجامعة الاسلامية الحرّة في ايران نحو إنتاج أداة سهلة للكشف عن تسوس الأسنان، وبعد الكثير من التحقيقات والبحث وبمساعدة أساتذة الجامعات وأصدقائها، تبلورت الفكرة الأولية لتصميم فرشاة أسنان ذكية للكشف عن لون الأسنان.
بهذه الفكرة، تمكنت الشابة الإيرانية المبدعة (سجده) من المشاركة في معرض عصر امید للجامعة الاسلامية الحرّة في إطار فعاليات معرض ايران نانو 1401 الذي إنعقد مؤخراً في طهران، وتمكّنت من عرض منتجها الجديد.
تقول المخترعة الإيرانية حول فرشاة الأسنان الذكية التي توصّلت إليها: هي جهاز ذكي يحذر بالفعل من بداية تسوس الأسنان من خلال الكشف عن التغير في لون الأسنان، لاستخدام وظيفة الكشف عن تسوس الأسنان، يجب على مشتري فرشاة الأسنان هذه أولاً إعداد مسح أولي كامل لأسنانهم باستخدام الماسحات الضوئية المختبرية والتصوير.
وتتابع: من ثم يجب تحميل هذه البيانات في برنامج فرشاة الأسنان الخاص بهواتف آندرويد، وبعد إعداد قاعدة البيانات الأولية لحالة الأسنان، تقوم فرشاة الأسنان الذكية، وفقًا للفحص الضوئي الذي تقوم به أثناء تفريش الأسنان، بفحص أي تغيير في لون الأسنان – وهي أول علامة على التسوس – من ثم يرسلها الهاتف، وبهذا تحذّر الفرشاة صاحبها من وجود تسوّس في بدايته ليقوم بمعالجته فورا، وهو ما يجنّبه دفع تكاليف باهظة فيما بعد لإستئصال جذور التسوس من أسنانه.

التعليقات متوقفه