Btc roulette

مشاركة دولية واسعة لإقتناص جائزة فلسطين العالمية للآداب في بيروت

يتنافس 90 أثرا أدبياً من مختلف أنحاء العالم لإقتناص جائزة فلسطين العالمية للآداب، وذلك بعد أن دخلت المرحلة النهائية للتحكيم.
وكشفت الأمانة العامة للفعالية التي يُقام الحفل الختامي لها الأربعاء المقبل (٢ نوفمبر/تشرين الثاني) في العاصمة اللبنانية بيروت، عن تلقّي مئات الكتب من مختلف دول العالم إلى سكرتارية الجائزة، مؤكدةً دخول٩٠ أثر أدبي المرحلة النهائية للتحكيم.
وتسلط جائزة فلسطين العالمية للآداب عدساتها على القضية الفلسطينية، وتأسست قبل ثلاثة أعوام في عام 2019 ، وتُقام كل سنتين مرة، وهي جائزة غير حكومية تقام بالتعاون مع المؤسسات الثقافية والأدبية في عدد من الدول الإسلامية. ويُذكر في هذا المجال أن جائزة فلسطين العالمية للآداب في دورتها الحالية تُعقد بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب وشخصيات وقامات أدبية وثقافية عربية وإسلامية مرموقة.
وفيما يجري تحكيم الأعمال المتنافسة على قدم وساق منذ مدة وحتى الآن، ستعلن نتائج لجنة التحكيم في 2 نوفمبر القادم، في حين تصل قيمة الجائزة الى ( 60000 دولار) يتم توزيعها على الفائزين كما يلي: جائزة القصة او الشعر الافضل للاطفال 10آلاف دولار، جائزة الرواية او القصة القصيرة الافضل 25 الف دولار، جائزة كتب الرحالة والخاطرة الافضل 10آلاف دولار، وجائزة الشعر والقطعات الادبية الافضل 15 الف دولار.
يشار الى أن مراسم حفل توزيع جائزة فلسطين العالمية، تقام كل عامين بناء على اقتراح من الامين العام للمجلس التنفيذي وموافقة مجلس واضعي السياسات، في احدى المناسبات ذات الصلة بفعاليات القضية الفلسطينية في بلد متطوع في حضور الاعضاء المؤسسين ومجلس واضعي سياسة الجائزة، كما يمنح العمل الافضل في كل مجموعة تمثال وجائزة نقدية.
والهدف من الجائزة وفقاً لما نشره الموقع الرسمي لها على الإنترنت(palintaward.com) هو تقدير الكتّاب والشعراء والناشرين في جميع انحاء العام الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه