Btc roulette

منوبة: تواصل اشغال مشروع تدعيم تهيئة شبكة الماء الصالح للشراب بمنطقة المحفورة

بلغت نسبة اشغال مشروع تدعيم واعادة تهيئة شبكة الماء الصالح للشراب بمنطقة المحفورة من معتمدية البطان، ال20 بالمائة، بعد انطلاقها في بداية سبتمبر المنقضي بكلفة جملية بلغت 1588 الف دينار، وذلك في اطار المشروع المشترك بين وزارة الفلاحة والمواد المائية والصيد البحرى والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بمنوبة والبنك الافريقى للتنمية.

وسيمكن المشروع المبرمج خلال 2022، وفق تصريح رئيس دائرة الهندسة الريفية واستغلال المياه بالمندوبية جلال الحسناوي ل”وات”، من تامين الماء الصالح للشرب لقرابة 350 عائلة بصفة منتظمة، وتدعيم وتامين تزويدهم، وتعديل الضغط على مستوى شبكات التوزيع.

وتتضمن مكونات المشروع، الذي ستدوم مدة انجازه 10 اشهر، اشغال هندسة مدنية ووضع قنوات على مسافة 15 كلم وبناء وتجهيز منشات مائية لحماية الشبكة، واعادة تهيئة الخزان العلوي للتزود، واضافة خزان ارضي ومنشات مائية، مع تغيير التجهيزات الكهربائية والهيروميكانيكية على مستوى محطة الضخ بكلفة 40 الف دينار، وفق ذات المصدر.

كما تشمل الاتفاقية مع البنك الافريقى للتنمية الممضاة منذ سنة 2016 ويتواصل انجازها حتى 2023، وتتضمن مشاريع ب20 ولاية منها ولاية منوبة، انجاز القسط الثاني من تزويد منطقة ترقلاش بطبربة بالماء الصالح للشراب، والذي تتواصل اشغاله المتمثلة في الربط بشبكة الشركة الوطنية لتوزيع واستغلال المياه، وبناء وتجهيز وكهربة محطة ضخ بسعة 20 مترا مكعبا، بالاضافة الى مد قنوات دفع وتوزيع على مسافة 4,7 كلم، وبناء وتجديد منشات حماية الشبكة وربط فردي ل30 عائلة بالماء وعبر عدادات خاصة.

ويتواصل انجاز تدعيم واعادة تهيئة شبكات الماء الصالح للشراب لفائدة 1252 ساكنا بمناطق عين الكرمة والبرايكية والجنايدية والجال وقرن الشمس، بنسبة اشغال بلغت 80 بالمائة.

وياتي ذلك بعد انطلاقه في اكتوبر 2021 ، بكلفة 1146 الف دينار بتمويل من البنك الافريقي للتنمية وضمن نفس الاتفاقية، مع تدعيمه السنة القادمة بحفر بئرين عميقتين بمنطقة الانصارين لتذليل معاناة تلك المنطقة من الشرب مباشرة من عين جبلية.

وياتي هذه البرمجة الجديدة، في الوقت الذي شهدت فيه اشغال انجاز تدعيم واعادة تهيئة شبكات الماء الصالح للشراب تعطيلا بسبب اعتراض مواطنين على ربط مواطني البرايكية بالشبكة، الامر الذي دعاهم الى الاستنجاد بالسلط الجهوية والمحلية لايجاد حل سريع لاستئناف الاشغال والاسراع بربطهم، بعد قضائهم صيفا اخر مع صعوبات التزود بالماء من العين، ورفع الاشكال الحاصل، الخارج عن اطار المندوبية، او شركات المقاولة، وفق تاكيد عدد منهم ل”وات”.

The post منوبة: تواصل اشغال مشروع تدعيم تهيئة شبكة الماء الصالح للشراب بمنطقة المحفورة first appeared on المصدر تونس.

 

  

​  

​  

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

Generated by Feedzy