الرئيسية / آخر الأخبار / (من بينهم 3 أشقاء): إرتفاع عدد وفيات حادثة التّسمم بكحول “الميثانول” بالقيروان…

(من بينهم 3 أشقاء): إرتفاع عدد وفيات حادثة التّسمم بكحول “الميثانول” بالقيروان…

 أعلن المدير الجهوي للصحة بولاية القيروان حمدي الحذري اليوم الثلاثاء 26 ماي 2020 عن ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن تسمم مجموعة من الأشخاص اثر تناولهم كحول “الميثانول” الذي يتضمّن نوعا من العطور المعروف بالتسمية الشعبية “القوارص”، خلال جلسة خمرية في معتمدية حاجب العيون، إلى 5 أشخاص، مشيرا الى أنّ من بينهم 3 أشقاء.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الحذري تأكيده أنّه تم منذ عشية يوم أمس الاثنين وإلى حدود الساعة الحادية عشرة من الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء، نقل 19 شخصا لتلقي الاسعافات من بينهم 15 شخصا قال إنّه تم ايواؤهم بمستشفى ابن الجزار بالقيروان و4 تم نقلهم الى مستشفى القصرين، لافتا إلى أنّ 4 أشخاص آخرين في حالة حرجة.

وأضاف أنّ المصابين خضعوا لعملية غسل الكلى بقسم تصفية الدم، في انتظار تحويل عدد منهم الى مستشفيات بالولايات المجاورة، مشيرا الى أنّ مستشفى ابن الجزار يشهد حالة من الاستنفار لإسعاف المصابين وسط حضور كبير لعائلات المتوفين إلى جانب حضور والي الجهة محمد بورقيبة لمتابعة وضعية المصابين.

ونقلت “وات” عن والي القيروان تأكيده أنّ عدد الوفيات بلغ 5، قائلا إنّ  من بينهم شخصا توفي صبيحة يوم أمس الاثنين بمنزله وأنّه تم نقل جثته الى مستشفى جلمة بسيدي بوزيد مضيفا أنّ شخصا ثانيا توفي بمستشفى حاجب العيون وأنّ 3 آخرين توفوا بمستشفى ابن الجزار بالقيروان عشية أمس بعد أن تعكرت حالتهم الصحية.

وأكّد المتحدّث أنّه تم القبض على متهمين إثنين (رجل وإمراة) بمعتمدية حاجب العيون، قال إنّهما قاما ببيع عطر القوارص المخلوط بالميثانول للمتضرّرين، لافتا الى أنّ ذلك تمّ بعد أن حجزت الوحدات الأمنية أكثر من 80 لترا من القوارص لديهما.

شاهد أيضاً

تنظيم حزبي جديد نتاج انصهار حزبين ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة

انصهر “حزب الأمل” و”الحركة الديمقراطية” ومجموعة من الندائيين وعدد من الشخصيات المستقلة، ضمن تنظيم حزبي …