نحو إلغاء الدعم عن 3 أصناف من المحروقات مع موفى هذه السنة

تخطط الحكومة، للإلغاء التدريجي لدعم الطاقة، في إطار إصلاح منظومة دعم المحروقات، حيث سيتم العمل على إلغاء الدعم عن 3 أصناف من المحروقات مع موفى سنة 2023، لتبلغ أسعارها الحقيقية على أن يُطبق التعديل الآلي للأسعار خلال الأشهر المقبلة، ومن المتوقع بلوغ حقيقة الأسعار في أفق سنة 2023، وفق تقرير إطار الميزانية متوسط المدى الذي نشرته وزارة المالية، وتقديرات نفقات ميزانية الدولة للفترة 2023-2025.

ويُشكل تعديل أسعار المحروقات وهي البنزين العادي والغازوال والبنزين الخالي من الرصاص، من أهم توصيات صندوق النقد الدولي الذي تتفاوض تونس معه حول خطة إصلاحية متوسطة الأمد.
ويذكر أنه صدر في الرائد الرسمي قرار من وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم ووزيرة المالية يتعلق بتنقيح القرار المتعلق بضبط تركيبة وسير اللجنة الفنية المكلفة بضبط ومتابعة أسعار بيع منتوجات النفط الجاهزة الموردة والمكررة محليا، ونص القرار على أنه لا يمكن أن تتجاوز قيمة التعديل الشهري لسعر البيع للعموم بالترفيع أو بالتخفيض نسبة 7 بالمائة.
وكان مدير عام المحروقات بوزارة الصناعة والمناجم والطاقة، رشيد بن دالي، قد أفاد في تصريح سابق، بأن الأسعار الحقيقية للمحروقات تصل إلى 4500 مليم للتر الواحد.

ظهرت المقالة نحو إلغاء الدعم عن 3 أصناف من المحروقات مع موفى هذه السنة أولاً على تي آن ميديا.

 

  

​  

​  

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه

Generated by Feedzy