هاشتاق #ما_تنساش_التكوين_المهني

أطلق أعوان وإطارات الوكالة التونسية للتكوين المهني هاشتاق #ما_تنساش_التكوين_المهني، كدعوة للحكومة إلى عدم إقصاء التكوين المهني وجميع مكوناته من جملة القرارات والإجراءات التي تتخذ من حين إلى آخر خاصة المتعلقة بجائحة الكورونا.

وجاء هذا الهاشتاق الذي رسم على جميع بروفايلات المنتمين الى قطاع التكوين المهني بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” للفت نظر جميع أطراف الحكومة لجعل التكوين المهني من ضمن أولوياتها وضمن البلاغات الرسمية والإجراءات الحكومية مثلها مثل التربية والتعليم العالي.

ويؤكد ناشطو الموقع الاجتماعي الرافعين لهذا الهاشتاق على أنّ التوجه الاقصائي للتكوين المهني من شأنه أن ينعكس سلبا على أداء المنظومة، خاصة وأنها ركيزة ودعامة أساسية للنهوض بالقطاع الاقتصادي المتأزم في حكومة سميت بحكومة “النهوض الاقتصادي” وهي منظومة لها طابع إقتصادي بامتياز من شانها أن تساهم في رفع تحديات المرحلة القادمة وتحقيق التنمية والنهوض بالإقتصاد الوطني من خلال تكوين الموارد البشرية وتطوير مؤهلاتها ودفع روح المبادرة والمساهمة في التنمية.

ويؤكد أصحاب هذه المبادرة على حبهم وغيرتهم على القطاع واستعدادهم لتقديم كل بوسعهم للتقدم به نحو الأفضل وزرع حب الصنعة في كل طالب تكوين مهني.

 

التعليقات متوقفه