Btc roulette

هيئة الانتخابات تحذر المترشحين والأحزاب من خرق الصمت الانتخابي

أفاد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2019، بأنّ “الهيئة اتخذت عدّة إجراءات ترتيبيّة لمنع حصول تجاوزات وخروقات للصمت الانتخابي غدا السبت” الذي يتزامن مع انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقرّرة ليوم 6 أكتوبر القادم.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بوعسكر، توضيحه أنّ هذه الإجراءات “تتمثّل أساسا في منع كل أنشطة الدعاية الانتخابية من اجتماعات ومواكب الاستعراضات وتجمهرات في محيط مراكز الاقتراع وبالقرب منها”، مضيفا أنه سيتم “منع تضمين المعلقات الانتخابية للتشريعية والمطويات أسماء وصور المترشحين للرئاسية حتى وإن كانوا مسؤولين بالأحزاب المترشحة للتشريعية”.

وذكر أنّه تم التنسيق أيضا مع الضابطة العدلية من شرطة وحرس والنيابة العمومية للتصدي لكل خرق للصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسيّة ولمنع كل اقتراب من مراكز الاقتراع ومراجعة النيابة العمومية عند الاقتضاء في صورة التلبس بجريمة انتخابية خاصة إذا تعلقت بخرق الصمت الانتخابي.

يُذكر أنّ يوم غد السبت 14 سبتمبر الجاري يوافق يوم الصمت الانتخابي للانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها لسنة 2019 ويتزامن مع انطلاق الحملة الانتخابيّة للانتخابات التشريعية المقرّر إجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه